اختتام مسابقة قادة التأثير بالجامعة الألمانية الأردنية بتقنية الاتصال عن بعد

جهينة نيوز -اختتام مسابقة قادة التأثير بالجامعة الألمانية الأردنية بتقنية الاتصال عن بعد
اختتمت في الجامعة الألمانية الأردنية من خلال برنامج الريادة والإبتكار التابع لمكتب الاتصال مع الصناعة وعبر تقنية الاتصال عن بعد، فعاليات مسابقة برنامج قادة التأثير والتي نظمتها الجامعة، وشركة IBTECAR للاستشارات والتدريب وفريق ال Impact Weekمسابقة برنامج قادة التأثير Impact Jordan بالشراكة مع عدد من الجامعات والمدارس والشركات.
وعبرت رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض في كلمة مسجلة عن اعتزازها بمشاركة مجموعة كبيرة من شباب الجامعات والمدارس بالمسابقة وحماستهم لإيجاد حلول للتحديات المجتمعية المستجدة بفعل انشار فايروس كورونا.
وثمنت لجميع المشاركين ولفريق العمل التزامهم بإنهاء مشاريعهم وأعمالهم موكدة أهمية ذلك في ظل التأثيرات الراهنة التي يعيشها الأردن والعالم أجمع.
من جهته، أشار مدير البرنامج في الجامعة المهندس جميل الخطيب الى أنه شارك بالمسابقة أكثر من 270 مشارك، شكلوا 35 فريق من مختلف المراحل العمرية للمساهمة في حلول التحديات ذات العلاقة في مجال التعليم والمجتمع خلال المرحلة التي يمر بها المجتمع من أزمة كورونا.
وأضاف أنه تأهل منهم 28 فريق للمرحلة النهائية حيث قدموا عروض لمشاريعهم على شكل فيديو مسجل للجنة التحكيم التي اختارت ثلاثة مشاريع فائزة بحيث تحصل على فرصة احتضان وجوائز مالية مجموعها 600 دينار مقسمة كالتالي: الأول 300 دينار، الثاني 200 دينار والثالث 100 دينار.
وأعلن ممثلين الجهات المنظمة عن الفرق الفائزة: حيث حصل على المركز تطبيق يتيح للمراهقين طرق للشعور بالإيجابية والسعادة والتحفيز مما يخفف عنهم ما يعانونه من اكتئاب وحزن في ظل الوضع الراهن بسبب فئتهم العمرية التي يعيشونها، ومثل هذا التطبيق يمنحهم مكان للترفيه عن النفس.
فيما حصل على المركز الثاني برنامج تعليم الكتروني يحاكي البيئة الواقعية للصف عن طريق تصميم شخصيات وهمية تعبر عن الطالب لعرض الحصة مع خصائص صور وصوت للطلبة.
وحاز على المركز الثالث تطبيق يستخدم أنظمة تتبع الحركة تقنية Bluetooth لتحقيق أفضل للتباعد الاجتماعي، من خلال التعرف على احتمالية أن يكون من حولك مصاب، وعدد مرات خروجهم والوقت الذي امضوه في الخارج، بالإضافة الى واحتمالية أن تكون المنطقة موبوءة مع إبقاء المعلومات آمنة بنفس الوقت.
كما تم اختيار برنامج التأكد من صحة الامتحانات ومتابعتها عن بعد كأفضل مشروع للمجتمع والتعليم.
يشار الى انه قد شارك بالمسابقة التي تهدف لنشر ثقافة الريادة، وتم تدريب المشاركين فيها على مهارات متعددة في تصميم التفكير مشاركين من جامعات العلوم والتكنولوجيا، البلقاء التطبيقية، الاميرة سمية والشرق الأوسط ومدارس اليوبيل، المطران و الاهلية بالإضافة الى الجمعية الملكية للتوعية الصحية و مركز الملكة رانيا للريادة وحاضنة امنية The Tank و شركة pure  analytica وجمعية كن المؤثر.
Developed By : VERTEX Technologies