الأنباط – هاشم حسن

رجح وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات أن نتائج التوجيهي ستصدر فور الانتهاء من التدقيق والتصحيح، مرجحاً أن تكون في نفس موعد صدورها العام الماضي للدورة الشتوية أو قبلها بيوم أو بعدها بيوم .

واضاف الذنيبات في حديثه على احدى الاذاعات الاردنية ان النتائج ستكون في نفس موعد صدورها السنة الماضية ، مشيراً إلى أن الظروف الجوية المعيقة كتساقط الثلوج وجهود التصحيح هي المتحكمة في موعد النتائج.

وقال الذنيبات إن استعداد الطلبة للامتحانات بالشكل المطلوب هو الذي جعل الأسئلة تبدو سهلة وميسرة للحل، مشيراً إلى أن جميع الأسئلة من المنهاج، وهذا العام كان التوجيهي "الأكثر تميزاً"، وعدد المخالفات المسجلة أقل بكثير من الأعوام السابقة

يشار ان وزير التربية يقوم بجولات تفقدية لعدد من قاعات الامتحان ، مشيرآ انه لمس ارتياحاً كبيراً لدى الطلبة لإجراءات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورتها الشتوية وطبيعة الأسئلة ومستواها وتناسبها مع الوقت المخصص للامتحان .

 
مبينآ انه لا يوجد أي تجمعات أو تجمهر للمواطنين في محيط القاعات وخارجها بخلاف السنوات الماضية ، الأمر الذي يؤشر إلى أن قواعد الامتحان وأعرافه قد ترسخت في وزارة التربية والتعليم والمجتمع الأردني ، وأن المتغير الأساس في قضية الامتحان أصبح قدرة الطالب واستعداده للتقدم للامتحان .