الأنباط - محافظات 

نظم فرسان الهواشم في الزرقاء أمس ندوة حول الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك في الزرقاء بمشاركة جمع غفير من ابناء الزرقاء .
وتناولت الندوة التي تحدث خلالها الوزير السابق عبدالله عويدات والدكتور محمد الزيود من الجامعة الاردنية عن "دور الشباب الاردني في تطبيق الرؤى الملكية " اضافة الى اهمية انجاح تلك الورقة التي تهدف الى العدالة والشفافية والابتعاد عن الواسطة والمحسوبية.
واكد عويدات أن جلالة الملك وضع في الورقة السادسة النقاط على الحروف باعتبار الدولة المدنية هي ديمقراطية تستند إلى الدستور الأردني الذي يقوم على المساواة في الحقوق والواجبات لكل المواطنين، بصرف النظر عن الدين أو العرق أو الأثنية، وبالتالي فهي تحترم التعددية والتنوع، وتضع الدين في مرتبة منزهة عن السياسة ودهاليزها لتكون المرجعية الحضارية والأخلاقية للدولة والمجتمع ،مبينا ان على الشباب دور رئيس لتنفيذ ما أجاء في الورقة باعتبارها تخدمهم بشكل اساسي.
ودعا الزيود إلى مشروع متكامل يحقق الرؤية الملكية لدولة المستقبل الأردنية من خلال وضع خريطة طريق لتنفيذ كل ما ورد في الأوراق النقاشية الستة، وبمشاركة الفئات كافة خاصة الشباب ، مؤكداً أن الأفكار والرؤى التي طرحها جلالة الملك في الأوراق النقاشية تعتبر النسخة الثانية من النهضة العربية الكفيلة بنقل الأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.