مصادر بوزارة الزراعة لـ " الانباط " بانتظار وصول البرادات العراقية للحدود لتحميلها بأول شحنة خضار وفواكه من البرادات الاردنية

الحصول على جميع الموافقات من الجانب العراقي لإدخال اول شحنة زراعية

" بعد حصولها على جميع الموافقات المطلوبة المزروعات الاردنية في طريقها الى العراق "


عمان – الأنباط – احمد الطراونة


أكدت مصادر مطلعة بوزارة الزراعة لـ " الانباط " ان الاردن حصل على جميع الإجازات والموافقات من الجانب العراقي لتصدير اول شحنة ، إلى العراق، عبر معبر طريبيل، لأول مرة منذ افتتاحه، نهاية الشهر الماضي.
وقالت المصادر بتصريحات صحفية خاصة لـ " الانباط " ان الاردن بانتظار وصول البرادات العراقية التي ستقل الخضار والفواكه الاردنية من الحدود الاردنية الى الأراضي العراقية .
وأضافت المصادر ان البرادات الاردنية تنقلها من المزارع او الاسواق الاردنية الى الحدود فقط ، مضيف بان البرادات الاردنية لا تدخل الاراضي العراقية .
ويذكر ان الاردن وخاصة العاملين بالقطاع الزراعي انتظر طويل افتتاح معبر طريبيل لتصدير المنتجات الزراعية والصناعية الى الجانب العراقي الشقيق .
ويعول الاردن كثيرا على هذه الخطوة في تنشيط فعاليتها الاقتصادية خاصة الزراعية والصناعية والسياحية بعد وصول البرادات العراقية الى الحدود خاصة وان هناك اتفاقيات اقتصادية وتجارية ومشاريع مشتركة بين الجانبين اهمها اقامة مدينة صناعية على الحدود