عمان  

 اعلنت مجموعة البداد كابيتال مالكة البداد القابضة في الاردن عن توقيع عقد توسعة ضخمة لمصانع القاعات المتنقلة والمباني الجاهزة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة زايد البداد ان التوسعة الجديدة تبلغ نصف مليون قدم مربع وتضمن زيادة حجم اعمال المجموعة ورفع طاقتها التخزينية لتبلغ 2 مليون متر مربع وبما يعادل نسبة نمو قدرها 300 بالمائة.

واكد ان هناك ارتفاع ممنهج في حجم إنتاج البداد كابيتال من القاعات المتنقلة والمباني الجاهزة، مع مواصلة المجموعة دعم مصانعها بعدد من المكائن الجديدة النوعية التي ستساهم برفع طاقة تصنيعها الإنتاجية على عدة مراحل وصولاً إلى 30 ألف متر مربع يومياً.

ولفت البداد إلى أن هذه الزيادة النوعية أهلت مصانع البداد في العام 2016  لتصنيع 685 ألف متر مربع،  من القاعات المتنقلة لخيام حجاج بيت الله الحرام وتجهيزها بكافة المرافق وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية، خلال 70 يوماً فقط، وتركيبها خلال 25 يوما.

واضاف ان البداد كابيتال استطاعت هذا العام من مضاعفة توريداتها من القاعات المتنقلة لخيام الحجاج الى 1.3 مليون متر وبوقت قياسي ايضا.

وتعمل "البداد كابيتال" حاليا على تعزيز حجم أعمالها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، من خلال مصانعها التي ستقيمها على مساحة  4 ملايين قدم في مكة المكرمة لتصنيع البيوت المؤقتة والحمامات والمطابخ المتنقلة.

واشار البداد الى ان مجموعة شركات البداد وبهدف رفع كفاءة عملياتها التخزينية، أقامت مستودعات في مكة المكرمة على مساحة مليوني قدم لتخزين وصيانة منتوجاتها في هذا المجال".

وقال البداد أن "البداد كابيتال" استطاعت تنفيذ خطة تطوير شاملة أطلقتها في منتصف 2016 لتحسين الإنتاج في الشركات التابعة لها من خلال تطبيق أحدث أساليب الإدارة والإنتاج المرن ، ساهمت في مضاعفة حجم تورايداتها إلى (عرفة) خلال العام 2017 بنسبة زيادة تعادل 100% عن حجمها  توريداتها في العام 2016. متوقعاً مضاعفة هذا الرقم خلال العام 2018 مع استمرار "البداد كابيتال" في تنفيذ خطط التطوير الإنتاجي الممنهجة على خطوط إنتاج مصانع شركاتها الرئيسية الأربعة (البداد العالمية، البداد الهندسية، البداد للمباني الجاهزة، البداد تكنولوجي).