شباب الاردن يحلق في الصدارة والسلط يواصل الابداع

10-02-2019 09:46 PM رياضة
Image

 

   – عمر الزعبي

تقلبات مهمة حملتها الجولة الثانية عشر من دوري المحترفين حيث وضعت خسارة الجزيرة المتصدر السابق شباب الاردن في المقدمة لاول مرة فيما واصل السلط مشوار الابداع بفوزه على الوحدات واحتلاله مركز الوصيف بجدارة  , فيما حمل كذلك  أخبار مزعجة لعدد من الاندية, حيث فشل الجزيرة والوحدات والفيصلي في تحقيق الفوز ومواصلة الصراع على الصدارة, بينما نجح شباب الاردن والسلط بإستغلال تعثر منافسيهما, والتقدم على صعيد الصدارة. شباب الاردن لأول مرة يصعد الى صدارة دوري المحترفين, وكذلك السلط التي نامت ليلة الجمعة على الافراح التي عمت ارجاء المدينة, بمناسبة الوصول الى الصدارة ومشاركة الجزيرة مؤقتا حتى مساء السبت.

اما الحال بالنسبة للأندية التي تصارع من اجل البقاء في دوري المحترفين, فلم تكن الامور على ما يرام بالنسبة لذات راس والرمثا , بينما كانت جيدة للأهلي والصريح والعقبة, الذي خرج بنقطة بطعم النقاط الثلاث امام الفيصلي.

إنطلاقة مرحلة الإياب كانت مشتعلة, عندما نجح الاهلي بتعطيل المتصدر الجزيرة, وهزمه بهدفين لهدف, كان للمتألق مهاجم الاهلي ابراهيم الجوابرة نصيب في حصد النقاط الثلاث لفريقه, وتنفس الصعداء ليصل للنقطة 12 في المركز الثامن, بينما فرط الجزيرة بالصدارة وتراجع للمركز الثاني برصيد 26 نقطة بالتساوي مع السلط.

وفي مباراة إحتضنها ملعب الامير حسن في اربد, سيطر التعادل الايجابي 1-1 على مواجهة الحسين اربد وضيفه البقعة, الحسين كان الاسبق للتسجيل عن طريق الصاعد نزار الرشدان من تسديدة من ضربة ثابته, ليعدل البقعه النتيجة عن طريق حاتم ابو خضرة, وليتقاسم الطرفان نقاط المباراة, ليرفع الحسين رصيده الى  16 نقطة في المركز السادس, والبقعه الى 12 نقطة في المركز التاسع.

وفي لقاء الجريحين, كسب الصريح مواجهة الرمثا لصالحه, عندما تغلب عليه بهدف دون رد, حمل توقيع المحترف اوليفيرا, ليكسب الصريح بهذا الفوز 6 نقاط, الاولى فوزه على الرمثا وتحقيق النقاط الثلاث, والثانية فوزه على منافس مباشر له على مراكز الهبوط, حيث تجمد رصيد الرمثا عند 9 نقاط في المركز قبل الاخير.

وجدد السلط فوزه على الوحدات, لكن هذه المرة على ارض الوحدات وبين جماهيرهم الكبيرة, حيث قلب الطاولة ورد هدف مرجان بهدفين لاشرف المساعيد وعصام مبيضين, ليرفع السلط رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني بالشراكة مع الشباب, وليتجمد رصيد الوحدات عند 20 نقطة في المركز الخامس.

وخطف مهاجم شباب الاردن كابلونجو هدف قاتل لفريقه في مباراته امام ذات راس, ليخرج بالنقاط الثلاث, واستغلال تعثر الجزيرة والصعود لصدارة الدوري برصيد 27 نقطة, بينما تعمقت جراح ذات راس الذي بقي في المركز الاخير برصيد 4 نقاط.

وفشل الفيصلي في الحفاظ على تقدمه بهدفين دون رد, ليخرج متعادلا امام ضيفه شباب العقبة 2-2, ليرفع الفيصلي رصيده الى 26 نقطة في المركز الرابع, كما رفع العقبة رصيده الى 13 نقطة في المركز السابع.

كابالنجو وتوريه في صدارة الهدافين

 

وعزز الكونغولي كابالنجو، مهاجم شباب الأردن، والسنغالي مايكل توريه محترف شباب العقبة صدارتهما قائمة الهدافين بعدما نجح كل منهما في تسجيل هدف في هذه الجولة.

و شهدت الجولة الـ12، من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، تسجيل 14 هدفًا في 6 مواجهات، أقيمت على مدار 3 أيام , وارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة، إلى 156 هدفًا، تم تسجيلها في 72 مباراة، بمعدل هدفين تقريبًا في المباراة الواحدة.

 

وجاء ترتيب الهدافين على النحو التالي: 8 أهداف: الكونغولي كبالنجو (شباب الأردن)، والسنغالي مايكل توريه (شباب العقبة), 5 أهداف: بهاء فيصل (الوحدات)، السوري شادي الحموي (الرمثا), 4 أهداف: السوري مارديك مارديكيان، وعبدالله العطار، وأحمد العيساوي (الجزيرة)، ويوسف الرواشدة، وبهاء عبد الرحمن (الفيصلي)، وخالد الدردور (الرمثا), 3 أهداف: أحمد ياسر، بلال الدنكير (البقعة)، يوسف النبر (شباب الأردن)، ماركوس ماكاولي (شباب العقبة)، وبلال الداوود (الحسين إربد)، أشرف المساعيد، وعصام مبيضين (السلط)، خليل بني عطية (الفيصلي).

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.