مواقع طقس : منخفض قطبي وثلوج على لبنان وسوريا والأردن وفلسطين الاسبوع المقبل - تفاصيل

10-02-2019 02:08 PM أخبار محلية
Image

أفاد الأب إيلي خنيصر المتخصص بأحوال الطقس على حسابه على "فيسبوك" بأنّ تدفق الرياح الجنوبية الغربية الرطبة نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يستمر. 

وأضاف: "فتتشكل السحب الممطرة، كخلايا متفرّقة، فوق لبنان تترافق مع تساقط الثلوجفوق الجبال التي تعلو 1500 متر، وتبدأ الهطولات بالانحسار اعتباراً من قبل ظهر الإثنين من الاسبوع المقبل ، بحيث ينشط المرتفع الشبه مداري ويغيّر وجهة الرياح الى جنوبية شرقية دافئة اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء فترتفع درجات الحرارة ويتحوّل الطقس الى دافئ فيدخل لبنان في استراحة المقاتل لفترة قصيرة". 
 
وتابع: "مفاجآت شباط تبدأ في منتصف الأسبوع المقبل، وارقام قياسية جديدة لنسبٍ عالية في الهطولات (امطار وثلوج) التي تنتظر المنطقة سيسجلها كل من لبنان وسوريا والأردن وفلسطين، فكيف سيتدخل العملاق الأطلسي (المنخفض الإيسلاندي) بين مرتفعات جوية متلاحمة القوى ويعيد الخيرات الى المنطقة؟ السيبيري من شرق اوروبا، والآزوري من غربها وشمال افريقيا، والشبه مداري من شبه الجزيرة العربية، وكيف ستحرّك هذه المرتفعات الكتل القطبية خلال الأيام المقبلة؟

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.