إطلاق مبادرة (فتبينوا) في كلية الاميرة رحمة الجامعية

14-12-2018 01:06 AM جامعات
Image

إطلاق مبادرة (فتبينوا) في كلية الاميرة رحمة الجامعية

 

الانباط-عمان

 

شاركت كلية الاميرة رحمة الجامعية مبادرة ( فتبينوا ) مع مديرية أمن محافظة البلقاء والتي اطلقها مدير الامن العام اللواء فاضل الحمود والمتعلقة بإستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ، وتأتي هذه المبادرة تطبيقاً لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"، وترجمةً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني التي جاءت في مقاله الأخير بعنوان "منصات التواصل أم التناحر الاجتماعي".

في بداية اطلاق المبادرة رحب عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشير العلوان بعطوفة مدير شرطة محافظة البلقاء العميد امجد الشمايلة وبمدير مديرية القضاء الشرطي العقيد سليمان الحجايا والمرشد الديني الملازم الإمام محمد الرواشدة مؤكدا على أن كلية الاميرة رحمة الجامعية /جامعة البلقاء التطبيقية تشارك مديرية الامن العام هذه المبادرة والتي تهدف الى التوعية بأخطار نشر الاشاعات والمعلومات المضلله والتي من شأنها الاساءة للوطن وآمنه واستقراره .

بدوره وضح مدير مديرية شرطة محافظة البلقاء العميد امجد الشمايلة ما تسعى اليه المبادرة في تحقيقه والتي تتلخص في عدة نقاط اهمها تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من شرور الإشاعات واغتيال الشخصية وضرورة تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات ووضع الحقائق والمعلومات في متناول المواطنيين مؤكدا على التوجيهات الملكية السامية بأن يكون هناك وقفة ضد هذه الاشاعات فنحن في مجتمع شرقي محافظ نرفض كل ما من شأنه تشويه وطنيتنا وانتمائنا لوطننا منوها على وجود اجندة خارجية من هدفها الاساءة لأمن البلد سواء الاساءه لشخصيات بارزة او مؤسسات معينة او جهات معينة داعيا الجميع الى التحري والدقة في نقل الخبر والمعلومة .

ومن الناحية القانونية بين مدير مديرية القضاء الشرطي العقيد سليمان الحجايا دور الاجهزة الامنية في التصدي لمروجي الاشاعات فهناك نصوص قانونية تنص على تجريم كل من يتبع اساليب الذم والقدح والتشهير وانتحال الشخصيات والابتزاز والترويج لمطلقي الاشاعات سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي او غيره .

ومن الناحية الدينية حث الملازم الامام محمد الرواشده على التثبت والتيقن بقبول الخبر فديننا الاسلامي حذر من الغيبة والنميمة والكذب والبهتان وحرم القذف والإفك مستشهدا ذلك بآيات من القرآن الكريم وبأحاديث ومواقف من السيرة النبوية الشريفة .

في نهاية اللقاء دعا عميد الكلية الطلبة الى تحكيم المنطق والعقل في تقييم الأخبار والمعلومات فالوطن يبنى بالعزيمة والاصرار  والمشاركه في قضاياه بما يخدم مصلحتنا الوطنية والقومية .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.