ولي عهد دبي Fazza يستلم نسخته الخاصة من أحد أفخم سيارات العالم

08-11-2018 09:56 PM منوعات و غرائب
Image

 

دبي – وكالات

يستخدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ، ولي عهد دبي والشهير بلقب fazza ، في معظم تحركاته سيارة Mercedes G63 AMG تحمل لوحة أرقام “دبي 11” ، لتوثق الشبكة العنكبوتيه في الأمس استلام fazza لنسخته الخاصة من رولز رويس كالينان أفخم سيارة SUV في العالم .

وفقاً لـ صورة رسمية نشرته على موقع انستقرام أجدد سيارات فزاع – fazza ، حصلت على هيكل خارجي أسود اللون وحملت أيضاً لوحة أرقام دبي 11 – Dubai 11 .

ومع هذه الصورة يبدو أن المنافسة ستحتمد بين سيارات ولي عهد دبي فهل يستمر باستخدام السيارة الألمانية مرسيدس G63 AMG 2019 بشكل يومي ، أما ستجذبه أجدد سيارات الشركة الانجليزية رولز رويس المتخصصة بصنع القصور المتحركة ، مع العلم أن الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم سبق وظهر في سيارة بنتلي بينتايجا التي كانت أفخم سيارة SUV قبل إطلاق طراز كالينان .

يجدر الإشارة إلى أن زميلنا مصعب شعشاعة اختبر مؤخراً قيادة سيارة رولز رويس كالينان – rolls royce cullinan ، اول سيارة SUV من الصانع الانجليزي رولز رويس ، كما أنها اول سيارة تعمل بنظام دفع رباعي من رولز رويس أيضاً ، وسبق والتقى زميلنا صهيب بهذه السيارة وأخذنا بجولة بالقرب منها عندما وصلت في شهر يونيو الماضي إلى صالة أبوظبي موتورز في الإمارات العربية المتحدة .

وكما ذكرنا سابقاً تعتمد سيارة رولز رويس كالينان 2019 على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في سيارة رولز رويس فانتوم 2018 ، التي سبق وجربنا قيادتها بشكل مفصل ، والقلب النابض لـ أجدد سيارات الشيخ fazza محرك V12 سعة 6.75 لتر مع تيربو يولد قوة 563 حصان و850 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ZF اوتوماتيك من 8 سرعات موصول مع الأقمار الصناعية .

وبالاعتماد على مصادر رسمية يبدأ سعر رولز رويس كالينان من 490,130 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,838,000 ريال سعودي أو 1,800,000 درهم إماراتي .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.