من منكم لديه الفضول ليعرف كم الأموال التي ربحتها شركة فيراري في عام 2018 حتى الآن

08-11-2018 09:56 PM منوعات و غرائب
Image

 

روما – وكالات

تصنع شركة فيراري الإيطالية التي تتخذ من مدينة مارانيللو الإيطالية مقراً لها سيارات الأحلام ، فسواء عشاق السيارات أم حتى الذين لا يهتمون لأمرها يدركون أن سيارات فيراري تتميز بـ ؛ السرعة ، القوة ، الحصرية ، السعر الغالي إلى جانب كونها حلم لعدد كبير من عشاق السرعة .

واليوم لن نتحدث في هذا الخبر عن سيارات جديدة صنعتها شركة فيراري ، بل سنقدم لكم معلومات رسمية ترضي من لديه فضول بمعرفة الأرباح المالية التي تحصدها شركة فيراري من عملائها الأثرياء .

وفقاً لتصريحات رسمية من صانع سيارات الاحلام فيراري – Ferrari بلغت الأرباح المالية التي حصدتها بعد إنتهاء الربع الثالث من عام 2018 الجاري 287 مليون يورو أي ما يعادل 327 مليون دولار أمريكي أو 1,226,250,000 ريال سعودي ، ليسجل الصانع الايطالية ارتفاع كبيراً في الأرباح مقارنة مع ما حصدته في نفس هذا الزمن من عام 2017 الماضي والذي كان يبلغ 141 مليون يورو أي ما يعادل 161 مليون دولار أمريكي أو 603,750,000 ريال سعودي .

وكشفت فيراري عن سبب الزيادة الكبيرة في الأرباح المالية التي سجلته في عام 2018 ، ويعود الفضل بهذا الارتفاع في الأرقام بعد استبعاد ما يسمى بـ ضرائب على براءات الاختراع المتفق عليها مع السلطات الإيطالية ، والذي يغطي استخدام حقوق النشر وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والتصميم والخبرة .

كما أعلنت شركة فيراري أن نسبة تسليم سيارات جديدة إلى العملاء ارتفعت بنسبة 11% في هذا العام ، وتم حتى الآن بيع 2,262 سيارة فيراري ، وتضمنت هذه القائمة بشكل أكبر سيارتي فيراري 812 سوبر فاست – Ferrari 812 Superfast ، و فيراري بورتوفينو – Ferrari Portofino .

وبلغ ايرادات سيارات فيراري التي تم بيعها في عام 2018 بعد إنتهاء الربع الثالث 838 مليون يورو أي ما يعادل 956,181,279 دولار أمريكي أو 3,585,679,796 ريال سعودي .

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا صهيب شعشاعة سبق واختبر قيادة سيارة فيراري بورتوفينو البديلة عن فيراري كاليفورنيا تي والتي تعتبر أرخص سيارات فيراري ، كما سبق وجربنا قيادة سيارة فيراري 812 سوبرفاست البديلة عن فيراري F12 بيرلينيتا .

وبما أننا نتحدث في هذا الخبر عن أرباح شركة فيراري وعن مقدار مبيعاتها ، يتوقع فريقنا في عرب جي تي زيادة هذه الأرقام بشكل كبير فور إطلاق أول سيارة SUV تحمل شعار الحصان الجامح والتي ستحمل اسم فيراري بوروسانجوي – Ferrari Purosangue ، والتي ستنافس بالتحديد لامبورجيني اوروس التي سبق وجربنا قيادتها.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.