إطلاق مبادرة بالعربي 2018

04-11-2018 11:00 AM جامعات
Image

إطلاق مبادرة بالعربي 2018
أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن إطلاق مبادرة "بالعربي" 2018 ، بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.  وتوفير الفرص إلى الشباب العربي وإعدادهم إلى قيادة منطقتهم نحو الإقتصاد القائم على المعرفة، وقد تم إطلاق الوسم #بالعربي على جميع وسائل التواصل الإجتماعي رسمياً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية والذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. وذلك من خلال التشجيع على استخدام اللغة العربية في كافة وسائل التواصل الاجتماعي من تويتر وفيسبوك وانستغرام كمظهر من مظاهر الإحتفاء باللغة العربية.
  وسيتم نشر منصات خاصة (لافتات ومطبوعات) على المراكز والأماكن الحيوية كبعض الجامعات والمدارس والمراكز الثقافية والتعليمية بالمملكة الأردنية الهاشمية تتعلق بهذه المبادرة.
  ومبادرة بالعربي،هي مبادرة شبابية من أفكار مجموعة من الشباب وطلبة الجامعات في دولة الامارات العربية المتحدة تقدموا بها الى مؤسسة محمد راشد آل مكتوم للمعرفة، التي سارعت تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، إلى تبنى الفكرة وتطويرها مع هؤلاء الشباب .
وقد وصل عدد التفاعلات مع وسم#بالعربي في عام 2017 الى أكثر من مليارين شخص، وتأمل مؤسسة محمد راشد آل مكتوم للمعرفة ان يصل التفاعل مع الوسم هذا العام إلى 3 مليارات شخص.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.