جمانة غنيمات : يتخدث خطاب العرش عن توجيه وطني استراتيجي للحكومة

15-10-2018 04:45 PM أخبار محلية
Image

أكدت وزير الدّولة لشؤون الإعلام أنّ خطاب العرش السامي يمثل  توجيهاً وطنيّاً استراتيجيّاً للحكومة، ومرجعيّة أساسيّة لبرنامج عملها.الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات،

وأضافت غنيمات انّ الخطاب الملكي حمل الكثير من التوجيهات للحكومة والرسائل للأردنيين، مؤكدة أن علينا التقاط هذه الرسائل والعمل على تنفيذها استجابة للتوجيهات الملكية، وإنصافاً للوطن.

وقالت غنيمات أنّ الحكومة تتطلّع من خلال تنفيذ مضامين خطاب العرش السامي إلى إنجاز مرحلة جديدة من البناء وتكريس المبادئ التي وجهنا اليها جلالة الملك والتي تقوم على سيادة القانون والإنتاج والتكافل.

وشدّدت على أنّ الحكومة ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي تضمّنها خطاب العرش السامي، وترجمة مضامينه إلى إجراءات عمليّة بهدف تحقيق تطلّعات الأردنيين وآمالهم.

وأوضحت أنّ الحكومة تعكف حالياً على وضع برنامج عمل وفق الأولويّات الوطنيّة، يشتمل على برامج ومشروعات واضحة ومحدّدة تترجم مضامين كتاب التكليف السامي وخطاب العرش، مشيرة إلى أن الحكومة ستعلن عن تفاصيل هذا البرنامج خلال الأيّام المقبلة.

وأكّدت غنيمات حرص الحكومة على تجسيد مبدأ الشراكة والتعاون مع البرلمان بشقّيه الأعيان والنوّاب، ومع مختلف المؤسّسات الوطنيّة، تنفيذاً للتوجيهات الملكيّة، باعتبار هذا المبدأ أساساً للنجاح.

وأشارت إلى سعي الحكومة لمعالجة ظاهرة انتشار الشائعات، من خلال الالتزام بمبادئ الإفصاح والشفافيّة وتقديم المعلومة، إلى جانب توفير منصّة إلكترونيّة بهدف نشر الوعي بخطورة الشائعات والردّ عليها، لما تشكّله من أداة هدم للقيم والأمن الاجتماعي. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.