المعوقون ..ابطال كمان !!  

11-10-2018 01:50 AM كتّاب جهينة

 رغم انني اكره كلمة معاق او معوق لان الاعاقة ليست بالجسد مطلقا ...وكثيرا ما سمعنا وشاهدنا وتابعنا ابداعات واعجازات اصحاب الاعاقة في كل المجالات العلمية والادبية والثقافية والرياضية ..لكنني وجدت نفسي اسستخدمها عنوانا لمقالتي ... لا لشيء الا لكي احاول اقناع المسؤولين واصحاب القرار في الوسط الرياضي ..بان لدينا رياضة تعنى بالمعاقين تتقدم الصفوف وتحرز الالقاب وتحقق الانجازات ..بدليل ما حققه ابطال وبطلات اتحاد المعوقين في دورة الالعاب البارالمبية الاسيوية الحالية ..من انجازات معتبرة سجلتها المبدعة ختام ابو عوض نجمة كرة الطاولة ..والرائع احمد الهندي الذي خطف ذهبية دفع الجلة من بين ابطال اسياد هذه الرياضات على مستوى العالم ...والقادم اجمل .

وهنا اجزم بانني على تماس مع ابطال وبطلات هذه الرياضات منذ زمن ..اذ سبق وان رافقتهم قبل سنين مضت في دورة الالعاب البارالمبية في اليونان 2004.. وهناك لمست مقدار الجهد والتعب والمعاناة التي يكابدونها في سبيل تحقيق الانجازات ورفع علم الوطن عاليا ..انه الكفاح الحقيقي النابع من المعاناة التي يعيشها من امتحنه الله بالاعاقة .. حيث يبذل الجهد في ظروف تفوق الطاقة التي يحوزها ..وهنا تكمن الصعوبة التي لا يشعر بها الرياضي السوي فهو يدخل المنافسة مع غيره ..لكن المعاق يحاول التغلب على اعاقته قبل ان ينافس خصمه في صراع حقيقي جبار  ...

نقف هنا احتراما لهؤلاء الابطال الذين اشعر بانهم لم ينالوا حقهم من التكريم في وطنهم ..اسوة بما يحصل مع غيرهم من الابطال ..رغم ان رياضة المعوقين وبالوقائع والاثباتات ..حققت من الالقاب ونالت من الميداليات الدولية ما لم تنله الرياضات التي يمارسها الاسوياء ...بدليل ان اول ميدالية اولمبية نالتها الرياضة الاردنية عبر تاريخ مشاركاتنا الطويل في كل الدورات الاولمبية ..نالها البطل احمد ابو غوش في اولمبياد البرازيل قبل نحو عامين ...في حين نالت رياضة المعوقين من الميداليات ما يصعب علينا سرده في هذه العجالة ..!!

لماذا لا يتم توجيه الاهتمام الاكبر برياضة المعوقين ..لماذا لا يتم اشراك كل منتخباتها في الدورات والبطولات الكبرى ونحن الذين سمعنا بان اللجنة البارالمبية اختصرت المشاركة بالنظر لضعف الموارد المالية ..رغم ان اللجنة الاولمبية شاركت في اولمبياد الشباب في الارجنتين بمنتخبات لم يكن من الضرورة مشاركتها ومنها السلة التي منيت بخسائر كبيرة ...!!

نعود للتذكير بان المعوق رياضي مميز صاحب همة عالية وعزيمة لا تقهر ..امنحوه الدعم وعززوا من معنوياته حتى يواصل الابداع والسير على درب البطولات والانجازات ..وكل التحية لهذه النخبة الجميلة منهم والف تحية .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.