هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تشارك باجتماع شبكة الهيئات العربية

10-10-2018 10:04 PM اقتصاد
Image

  -عمان

شارك رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور في الاجتماع السادس عشر لشبكة الهيئات العربية لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي عُقد في المنامة واستضافته هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية. وأشار الجبور إلى أنه سبق انعقاد الاجتماع ورشتا عمل متخصصتان حول مشروع ربط شبكات الانترنت وانترنت الأشياء وبمشاركة واسعة من ممثلي الدول الأعضاء في الشبكة العربية لهيئات تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما شاركت الهيئة في اجتماع الخبراء الذي يهدف إلى الوقوف على سير العمل في مشاريع الشبكة المختلفة، منها مشروع تبادل الخبرات في مراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية وحماية شؤون المستفيدين، ومشروع الدراسة المقارنة لأسعار الاتصالات في الدول العربية، ومشروع النفاذ الى خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المناطق النائية، ومشروع تأثيرات برامج تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول شبكات الانترنت وغيرها من المشاريع لغاية رفعها بشكل نهائي للاجتماع الرسمي لمناقشتها. وشاركت الهيئة في اجتماع رفيع المستوى لرؤساء الهيئات بالتوازي مع اجتماع الخبراء لغايات مناقشة العديد من الأمور الاستراتيجية المتعلقة بعمل الشبكة وتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة العربية.

وتشارك المجموعة العربية بمشروعين من 10 مشاريع، هي تبادل الخبرات في مكافحة تهريب المكالمات الدولية عن طريق أجهزة (SIMBox)، وتبادل الخبرات في مراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية (QoS/QoE)، وحماية شؤون المستفيدين.

كما اقترحت الهيئة من خلال رئيسها التنفيذي اضافة مشروع الـ (Block Chain).

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.