وزراء حكومة الرزاز يضعون استقالاتهم تمهيداً لإجراء تعديل وزاري

10-10-2018 07:34 PM أخبار محلية
Image

وضع وزراء حكومة الدكتور عمر الرزاز مساء الأربعاء استقالاتهم بيد الرئيس، تمهيداً لإجراء تعديل وزاري، 

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء عقدت مساء الأربعاء واستمرت نحو ساعتين كان الجزء الأخير منها مغلقاً وقد أبلغ فيها الوزراء بوضع استقالاتهم.

ومن المتوقع أن يجري التعديل الوزاري يوم الخميس، على أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام جلالة الملك.

وقالت المصادر إن الرزاز تحدث في جلسة مجلس الوزراء عن أن التعديل الوزراي هو استحقاق لوعد قطعته الحكومة خلال مشاورات طلب الثقة من مجلس النواب في شهر تموز الماضي. 

وكان الرزاز تعهّد خلال لقائه الكتل النيابية إبان مشاورات طلب الثقة أن يجري تعديلاً وزارياً بعد الـ 100 يوم الأولى من حكومته وفقاً لتقييم الآداء.

وأكدت مصادر وزارية إن الرئيس أشاد خلال اجتماع مجلس الوزراء بـ"إنجازات الجميع"، محاولاً الرزاز ترطيب الأجواء من خلال الإشادة بهم جميعاً، ومتجنباً الحديث عن وجود تقصير من قبل بعض الوزراء.

واشارت إلى أن الرئيس لم يخض في تفاصيل التعديل الوزاري الجديد وأجوائه ولم يبلغ وزراءه من سيبقى ومن سيغادر الحكومة في التعديل، لكن حديثه كان "وديّاً" و "دافئاً" - وفق توصيف المصادر-.

وقدم شكره للوزراء على جهودهم "المقدرة" خلال الفترة الماضية وقال "كل وزير عمل شغله وعلى المستوى الفردي كل وزير جهده مقدّر لكن هنالك ظروفاً أحياناً تتطلب التغيير ".

وشدد الرزاز في حديثه للوزراء على أن هذه الحكومة واجهت احداث ناتجة عن تراكمات سابقة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.