عاجل : مكافحة المخدرات تلقي القبض على ٤٩ من مروجي وحائزي ومتعاطي المواد المخدرة

 وزارة الشباب ..ونظام الاندية !      

09-10-2018 10:57 PM كتّاب جهينة

فجأة ودون سابق انذار او ابلاغ او حتى استشارة اصحاب الشان ..تطلق وزارة الشباب ما اسمته بالتعديلات على نظام الاندية ..يشتمل على العديد من البنود الجديدة التي تحدد مستقبل رؤساء الاندية والعضوية والترشح الى الانتخابات والاشتراكات وغيرها من البنود التي تتعلق بالاندية ..ورغم ذلك لم نسمع مطلقا ان الاندية المغيبة والمهمشة اصلا عن افكار وبرامج وزارة الشباب .. كانت قد اطلعت على مسودة تلك التعديلات باعتبارها المعنية بالامر ..والاصل ان يكون لرايها نصيب وافر من تلك التعديلات ان ارادت الوزارة ان تنجح في تقديم نظام محكم بما يتوافق مع توجهاتها ..لا سيما وان غياب الوزارة عن الاندية اوجد ما يشبه الجفاء في العلاقة بين الطرفين ...!!

والغريب في الامر ان وزير الشباب قام باطلاق تلك التعديلات على نظام الاندية وكانه اراد ان تكون بمثابة بالون اختبار ..يستكشف فيه ردود الفعل قبل ان يقره ..والا كيف نفسر تلك السرية في الاعلان دون ان يضع المسؤولين في الاندية ولا حتى الاعلام بصورة التعديلات التي تمت ..رغم ان مثل هذا الامر المفصلي والمتعلق بمستقبل الاندية ..من المفترض ان تسبقه اجتماعات متواصلة مع اصحاب القرار في الاندية ليكون لهم راي في موضوع يدخل في صلب عملهم  ..لا سيما وان الوزارة نفسها ابتعدت كثيرا عن هموم ومشاكل الاندية منذ سنوات طوال واكتفت بالدعم المالي المتواضع الذي تقدمه بشكل سنوي ويكاد لا يفي بقيمة ايجارات المباني التي تقطن فيها ...!!

نفترض هنا ان يقوم وزير الشباب بزيارات للاندية ..يطلع خلالها على الواقع الذي تمر به .. ويستمع لشكواها ومدى المعاناة التي تعيشها في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها .. لا سيما وان الوزير نفسه لا يملك خبرة رياضية سابقةتمنحه القدرة على ملامسة الواقع واختصار الوقت ..قبل ان يطلق تعديلاته ويضيف من خلالها اعباءمالية على الاندية ... من خلال الاليات الجديدة في استخدام المرافق الرياضية التابعة للوزارة ومنها ملاعب الكرة ..بحيث تتحمل الاندية الاضرار التي تلحقبالمنشات جراء شغب الجماهير وهي التي لا تملك سلطة السيطرة على تجاوزات الجماهير فوق المدرجات ..!!

ننصح الوزارة ممثلة بوزيرها الشاب ان تتجنب صداما متوقعا مع الاندية ..لا سيما وان ثمة اشارات اكدت استياء العديد منها من مشروع النظام الجديد ..من خلال اطلاق حوار جاد تشارك فيها الاندية وخصوصا المؤثرة منها يكون بمثابة عهد جديد يزيل جفاء الماضي ويبني لمستقبل افضل تكون فيه الاندية الذراع القوية للوزارة وليس العكس ..!!//

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.