هاتف آيفون XR في الأسواق قريباً

09-10-2018 10:54 PM تكنولوجيا
Image

 إليك 9 أسبابٍ لشرائه بدلاً من آيفون XS و آيفون XS Max

أعلنت شركة Apple عن ثلاثة هواتف آيفون جديدة هذا العام وهي آيفون XS وآيفون XS Max التي طُرِحت في 21 سبتمبر/أيلول. ثالث هذه الهواتف التي أعلَنت عنها الشركة هو آيفون XR والذي سيطرح في 26 أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام. ويُفتح باب الطلبات المسبقة قبلها بأسبوع، أي في 19 أكتوبر/تشرين الأول.

إليكم 9 أسباب تدفعكم لشراء آيفون XR بدلاً من آيفون XS أو XS Max:

1- هاتف آيفون XR أقل ثمناً من  آيفون XS بـ 250 دولاراً

على الأرجح، يُعدّ السعر الاعتبار الأول لدى معظم الناس عند شرائهم لهاتفٍ محمول، ومن هذه الناحية فقد تغلب آيفون XR على iphone XS.

يبدأ سعر  آيفون XR عند 749 دولاراً لذاكرة التخزين 64 غيغابايت، لكنه قد يُكلّف 899 دولاراً مقابل سعة تخزين 256 غيغابايت.

يبدأ سعر هاتف  آيفون XS عند 999 دولاراً لذاكرة التخزين 64 غيغابايت، لكن سعره يرتفع إلى 1349 دولاراً مقابل ذاكرة تخزين تبلغ 512 غيغابايت.

ويبدأ سعر هاتف آيفون XS Max عند 1099 دولاراً للذاكرة التي تبلغ 64 غيغابايت، لكنه يُكلّف 1449 دولاراً عند شرائه بذاكرة تبلغ 512 غيغابايت.

لا يحتاج كثير من الناس لذاكرة 512 غيغابايت في هواتفهم؛ على سبيل المثال، لا أستخدمُ سوى 62 غيغابايت فقط من 256 غيغابايت متاحة في هاتفي آيفون X، ولدي أكثر من 200 تطبيق والكثير من الصور القديمة والرسائل النصية.

لكن حتى إن قررتَ شراء الذاكرة الأقل، يوفر عليك هاتف آيفون XR أمولاً أكثربالمقارنة مع هاتف آيفون XS

2- هاتف آيفون XR متوفر بألوان أكثر من آيفون XS

تبيع شركة Apple هواتف آيفون XS وXS Max بثلاثة ألوان متاحة هي الفضي والرمادي الفضائي ولون ذهبي جديد.

وفي المقابل، سيُطرح هاتف آيفون XR بستة ألوان مختلفة هي الأسود والأبيض والأصفر والأحمر والأزرق واللون المُرجاني (بين الأحمر والوردي).

3- لدى آيفون XR شاشة أكبر من آيفون XS

على الرغم من أن شاشته لا تُضاهي الشاشة العملاقة لهاتف آيفون XS Max بحجم 6.5 بوصة، إلا أنها في الحقيقة أكبر من شاشة آيفون XS العادي.

لدى هاتف آيفون XR شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة قادرة على عرض محتوى أكثر من شاشة OLED التي تبلغ 5.8 بوصة في هاتف آيفون XS.

4- لدى آيفون XR كاميرا أمامية مطابقة لتلك الموجودة في هاتف آيفون XS

تحتوي الهواتف الثلاثة على نفس الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 7 ميغابيكسل لتشغيل نظام التعرف على الوجه عبر الكاميرا لدى Apple والمُسمّى بـ TrueDepth.

مواصفات ايفون x تحظى بها الهواتف الثلاثة كذلك، فهي تستخدم الكاميرا الأمامية على وضع البورتريه (الصور الشخصية) مع خاصية متقدمة للتحكم في العمق وضبابية الصورة.

وكذلك تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080p HD وكذلك التقاط صور بوضع Smart HDR، بالإضافة إلى خاصية Animoji للوجوه التعبيرية المتحركة.

5- لدى  آيفون XR نظام كاميرا خلفي مطابق تقريباً لهاتف آيفون XS، على الرغم من احتوائه على عدسة واحدة أقل من الأخير.

تضم الهواتف الثلاثة نفس العدسة ذات الـ 12 ميغابيكسل بزاوية تصوير واسعة في الخلف، وتتشابه في معظم المواصفات الرئيسية مثل، خاصية تثبيت الصورة ووضع Smart HDR ووضع البورتريه وأكثر.  

يكمُن الفرق الوحيد في الكيفية التي تُكَبِّر بها الهواتف الصورة.

يفتقر هاتف آيفون XR لعدسة مُقرِّبة (telephoto lens)، لذا فليس بإمكانه سوى تحقيق تكبير رقمي بمقدار 3x فقط.

أما هاتفا آيفون XS وXS Max فيحمل كلاهما عدسة التقريب تلك. لذا بإمكان الهاتفين تحقيق تكبير بصري بمقدار 2x، إلى جانب تكبير رقمي بمقدار 6x.

لكن تجربة التصوير بهاتف آيفون XR تطابق تقريباً تلك التي لدى  آيفون XS، ما لم تكن من الأشخاص الذين يُكثرون من استخدام خاصية التكبير.

6- يعمل هاتف آيفون XR بنفس معالج هاتف Iphone XS.

إن كُنت قلقاً بشأن الحصول على أداءٍ أقل بسبب رخص الثمن مقارنة بـآيفون XS، فدع عنك القلق. لأن كلاً من هواتف iphone XS وXS Max وXR تعمل بواسطة شريحة المُعالَجة الجديدة والمُسمّاة A12 Bionic.

وتشتمل على مُعالِجٍ مركزي سُداسي النواة ووحدة معالجة رسوميات رُباعية النواة وعلى الجيل التالي من مُحرّك المُعالَجة العصبية (neural engine) والمُخَصّص للتعلُّم الآلي.

وبالمُقارنة مع شريحة المُعالجة السابقة A11 Bionic والتي كانت تُدير هاتف آيفون X العام الماضي، والتي كانت قادرة على القيام بـ 600 مليار عملية بالثانية الواحدة.

فشريحة A12 Bionic بإمكانها القيام بـ 5 تريليونات عملية في الثانية.

7- يتمتّع هاتف آيفون XR بعُمر بطّاريةٍ أطول من آيفون XS.

كان بإمكان هاتف آيفون X من العام الماضي الاستمرار في العمل حوالي 12 إلى 13 ساعة بشَحنةٍ واحدة للبطارية.

أما إصدار آيفون XS لهذا العام فيستطيع البقاء أطول من آيفون X بنِصف ساعة، لذا فمن المتوقّع أن يدومَ من 12.5 إلى 13.5 ساعة.

ويدوم هاتف آيفون XS Max أطول من iPhon X بـ 90 دقيقة، لذا فمن المُتوقّع أن يدوم من 13.5 إلى 14.5 ساعة.

لكن هاتف آيفون XR أفضل من كليهما.

وتقول شركة Apple أن آيفون XR يدوم أطول بـ 90 دقيقةٍ من هاتف آيفون 8 Plus، والذي كان يتمتعُ بعُمر بطاريةٍ أعلى من أي هاتفٍ أصدرته الشركة في العام الماضي: فقد كان بإمكانه أن يدوم حوالي 14-15 ساعة بشحنةٍ واحدة.

ما يعني أن هاتف آيفون XR بإمكانه أن يدوم حوالي 15.5-16.5 ساعةٍ بشحنةٍ واحدة. تُمثِّل تلك الفترة الإضافية من عُمر البطّارية، والتي تتاروح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات مقارنةً بهاتفي آيفون XS وآيفون XS Max، اختلافاً حقيقياً مُفيداً.

8- يحتوي هاتف آيفون XR على نظام شريحتي الاتصال مثله مثل آيفون XS وآيفون XS Max.

على الرغم من تقديم النظام الجديد من شركة Apple لشريحَتَي الاتصال كميزةٍ في هاتف آيفون XS.

لكن جميع هواتف آيفون الجديدة، بما فيها آيفون XR، وتتمتع بتلك الميزة، والتي تُتيح للأشخاص وضع شريحة اتصال صغيرة (Nano-SIM) في الهاتف إلى جانب شريحة اتصال إلكترونية أو ما يُعرَف بـ (eSIM)

سيُتيح لك وجود شريحتي اتصال في هاتف آيفون الحصول على رقمي هاتف مختلفين، بالإضافة للاتصال بشركات شبكات الهاتف المحمول أو الشبكات المُتعددة.

ويعد ذلك مثالياً أثناء السفر، أو للأشخاص الذين لا يرغبون في أن يكونوا مُلزَمين بشركةٍ واحدةٍ فقط من شركات شبكات الهاتف المحمول.

(تحصُل الصين على إصداراتٍ مُنفصلة من هذه الهواتف، حيثُ تدعَم إدخال شريحتي اتصال عاديتين بدلاً من شريحتي eSIM وNano-SIM الموجودتين في إصدارات جميع البُلدان الأخرى).

9- يتمتع كلٌ من آيفون XR وXS وXS Max بنفسِ النظام الأيكولوجي (ecosystem) لشركة Apple.

تأتي جميع إصدارات آيفون الثلاثة مع نظام تشغيل iOS 12، وهو أحدث نظام تشغيل من شركة Apple لأجهزة آيفون و iPad.

ما يعني أن الإصدارات الثلاثة ستحصل على نفس تحديثات البرامج مُباشرةً من Apple، ونفسُ تطبيق App Store، ونفس الميزات العظيمة للأمان والخصوصية

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.