أمين عمان: 3 ملايين دينار لحل الازدحامات المرورية حول الجامعة الأردنية

06-10-2018 01:07 PM بلديات
Image

 رصد - أكد أمين عمان يوسف الشواربة أن اعمال الباص السريع ستنتهي في نهاية عام 2020 ليباشر بالعمل في مطلع عام 2021.

وقال الشواربة خلال لقاء مع أهالي وسكان منطقة الجبيهة للاستماع الى ملاحظاتهم إن خطة النقل العام التي تعمل الامانة على تنفيذها ستشمل تأمين المواصلات من داخل الاحياء الى المحطات الرئيسية، لتكون شاملة.

وتحدث الشواربة عن الازدحامات المرورية في منطقة الجبيهة مشيرا الى ان مواقع الازدحامات اغلبها في مناطق الربط مع المحافظات او بسبب وجود مؤسسات كبيرة مثل الجامعة الأردنية.

وبين الشواربة انه تم التواصل مع إدارة الجامعة لإعداد مخطط شامل لما حول الجامعة وتقديم حلول لهذه الازدحامات بحيث يتم فتح شوارع للمناطق المحاذية للجامعة، وبتكاليف تبلغ نحو 3 مليون دينار.

وقال الشواربة إن الامانة اجرت دراسة لجسر الجامعة الذي يسبب مشكلة بحد ذاته، وستعمل على انشاء جسور جديدة لتحسين الحركة المرورية في شارع الملكة رانيا.

واضاف ان هناك حلولا مرورية في منطقة المدينة الرياضية مثل إغلاق اشارة الارز في شارع الشهيد لتحسين الحركة مروريا من دوار المدينة الرياضية الى عين غزال.

وتطرق الحديث الى قرار إغلاق مدينة الجبيهة الترويحية، مؤكدا العمل على تحويلها الى حديقة عامة لخدمة المنطقة بتوجيهات من جلالة الملك.

وبين الشواربة ان مخططات الحديقة ستنجز خلال العام الحالي وتحتاج الى مدة سنة لإعادة تأهيل وتطوير الموقع.

وأكد الشواربة على ضرورة بناء الثقة نبين المواطن وامانة عمان الكبرى، مشيرا الى ان الوعود التي لا يمكن تنفيذها هي السبب بفقدان الثقة.

وقال إن اي بند غير قابل للتنفيذ لم يتم ادراجه على خطة الامانة، وأي بند ورد على الخطة تلتزم الامانة بتنفيذه.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.