حماس: مفاوضات التهدئة والمصالحة ستستأنف بعد العيد

18-08-2018 03:23 PM عربي دولي
Image

 قالت حركة حماس ان وفدها في القاهرة عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية مع الجانب المصري، ومع كل الفصائل الفلسطينية تركزت حول ضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية على قاعدة الشراكة الوطنية الكاملة بما يحقق وحدة الشعب الفلسطيني ويعزز صموده في وجه الاحتلال.

واكد عضو وفد حركة حماس في القاهرة حسام بدران ان حركته تلقت دعوة من مصر لزيارة القاهرة من اجل مواصلة المباحثات المتعلقة بإنجاز المصالحة الوطنية، وسبل إنهاء حصار قطاع غزة وإعادة إعماره.

واضاف ان المباحثات تناولت سبل بناء بيئة فلسطينية مناسبة لرفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة، وتطبيق اتفاق المصالحة الشامل الموقع عام 2011، ومخرجات اتفاق بيروت في يناير 2017.

وقال المباحثات ركزت على آليات تثبيت وقف إطلاق النار المعلن عام 2014 بما يحقق كسر الحصار عن قطاع غزة، وبما يضمن رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، مضيفا ان المباحثات اتسمت بالجدية والحرص على تحقيق طموحات شعبنا وآماله.
واكد انه تم الاتفاق على استئناف الفصائل الوطنية اجتماعاتها في القاهرة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة لمواصلة المباحثات وصولا لتحقيق أهداف شعبنا في الوحدة وكسر الحصار. (معا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.