عاجل : وزير إسرائيلي يهدد بقطع المياه عن عمّان .. والأردن يرد

تاسك عن ترامب: لا حاجة للأعداء مع وجود هكذا أصدقاء

17-05-2018 12:32 AM عربي دولي
Image

TRT العربية – وكالات

انتقد رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، دونالد تاسك، يوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية قائلا إنه “عند النظر إلى قرارات دونالد ترامب الأخيرة، فإن ما يتبادر إلى الذهن، هو أنه لا حاجة للأعداء مع وجود هكذا أصدقاء”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها تاسك قبيل مأدبة عشاء غير رسمية، تجمع بين زعماء 28 دولة أوروبية في العاصمة البلغارية صوفيا.

ودعا تاسك، أعضاء الاتحاد الأوروبي للوقوف معا ضد القرارات الأمريكية الأخيرة.

وقال “لقد أضيفت ظاهرة جديدة على صعود الصين والسياسات العدائية التي تنتهجها روسيا، نزوات الإدارة الأمريكية. عند النظر إلى قرارات دونالد ترامب الأخيرة، فإن ما يتبادر إلى الذهن، هو أنه لا حاجة للأعداء مع وجود هكذا أصدقاء”.

وأضاف أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيتناولون سياسة الولايات المتحدة في مجالي التجارة وإيران، داعيا زعماء الاتحاد للالتزام بالاتفاق النووي مع إيران.

وعن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال تاسك، إن “أوروبا تدين له بالشكر. في الحقيقة بفضله ودعنا كل أحلامنا الخادعة. لقد فهمنا أنه إذا كنت محتاجا للمساعدة فإنه ينبغي عليك مساعدة نفسك بنفسك”.

وتابع “مع استمرار علاقاتنا العابرة للأطلسي من جهة، ينبغي علينا من جهة أخرى أن نكون مستعدين تجاه السيناريو الذي سنبقى فيه لوحدنا”.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.