لطوف تشيد بعمق العلاقات بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مجال الحماية الاجتماعية

Image

لطوف تشيد بعمق العلاقات بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مجال الحماية الاجتماعية
عمان-الانباط
زارت بعثة المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي عصر اليوم الثلاثاء وزارة التنمية الاجتماعية؛ للإطلاع على تجربة وزارة التنمية الاجتماعية. بدورها قدمت الوزيرة هالة بسبيسو لطوف بحضور أمين المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني محمد النابلسي لأعضاء البعثة عرضا عن ادوار وزارة التنمية الاجتماعية ومهامها في الحماية الاجتماعية للأفراد ذوي الظروف والاحتياجات الخاصة وتنظيم العمل التطوعي وتفعليه من خلال الجمعيات وتقديم العون للأسر الفقيرة غير القادرين أفرادها على العمل لظروفهم الصحية والاجتماعية. وبينت لطوف للبعثة الزائرة أهمية الدور الوقائي الذي تقوم به الوزارة من خلال مراكز تنمية المجتمع المحلي وبرامج التوعية الوالدية والتنمية الأسرية، وتقديم الوزارة لخدماتها من منظور حقوق الإنسان والثقافة المجتمعية. وأشدت لطوف بعمق العلاقات الوثيقة بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مجال الحماية الاجتماعية، الذي عبر عنها مشروع التوائمة ومشرع تعزيز نظم الحماية الاجتماعية ؛ لمهننة العمل الاجتماعي وتطوير الخدمات الاجتماعية وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني. وشرحت الوزيرة للبعثة جهود الاردن في مجالات المحافظة على التماسك الاجتماعي وتنظيم العمل التطوعي وتمكين المرأة وعدالة الأحداث واللامركزية ومناهضة التطرف والإرهاب.

 ويذكر بأن زيارة بعثة المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي للأردن جاءت بدعوة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأردني؛ لتعزيز العلاقات بين المجلسين
#تصوير وليد الصرايرة

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.