النواب يصادق على اتفاقية تبادل تسليم المحكومين مع كازاخستان

13-03-2018 10:13 PM برلمان
Image

أقر النقل الدولي وتراجع عن قراره في قانون التحكيم

 50 نائبا يدينون قرار الكنيست بسحب جنسيات المقدسيين متى اراد وزير داخليتهم

 

 

عمان - جهينة نيوز ــ وليد حسني

 

أقر مجلس النواب في جلسته الصباحية امس مشروع قانون معدل لقانون النقل الدولي متعدد الوسائط لسنة 2011 بعد ان قضى ثلاث جلسات في مناقشته.

وقد استكمل المجلس مناقشة جدول اعمال جلسته الثالثة والعشرين امس بعد ان صادق على ثلاث اتفاقيات دولة بين الأردن وجمهورية كازاخستان هي المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية، وتسليم الأشخاص، ونقل الاشخاص المحكوم عليهم بين البلدين.

ووافق مجلس النواب على القانون المعدل لقانون التحكيم سنة 2017 المعاد من مجلس الأعيان كما اقره الأعيان.

وطالب 50 نائبا في مذكرة تبناها النائب خليل عطية من رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه بمخاطبة البرلمانات الدولية والاسلامية والعربية للضغط على حكوماتهم لإدانة قرار الكنيست الإسرائيلي بمنح وزير داخلية الإحتلال صلاحية الغاء اقامات المقدسيين متى شاء.

واستهل المجلس جلسته بالاستماع الى مداخلة للنائب خلد رمضان قال فيها ان العرب الاردنيين المسيحيين هم مكون اساسي في الاردن وليسوا اقلية وان الربط بين المسيحية واليهودية يخدم العدو الصهيوني وشعبنا الفلسطيني مسيحيون ومسلمون يخوضون معركة الامة في فلسطين.

واضاف رمضان في معرض تعليقه على ما قاله أحد اساتذة الجامعة ممن يصفون انفسهم بالدعاة أن القضية في الاردن ليست عيشا مشتركا وانما مواطنة متساوية للجميع يحكمها الدستور وفي هذا الوقت الصعب لا يجوز العبث بعقائد الناس وكلنا مواطنون في الدفاع عن الاردن، ويتوجب عدم الغمز باستخدام كلمة نصارى لان في ذلك استفزازا للجميع والشعب بكل مكوناته وان العبث في هذا الامر هو الفتنة بعينها.

واكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونه في تعليقه على مداخلة النائب رمضان ان المسيحيين في الاردن عرب اقحاح، وهم موجودون في هذه البلاد قبل الاسلام، ونرفض أي اساءة لهم.

وانتقد النائب ابراهيم ابو السيد ما وصفه بمماطلة الحكومة في الموافقة على اقامة المؤتمر العادي السنوي لجبهة العمل الاسلامي ومنذ اكثر من اسبوعين، مضيفا انه وبالرغم من تمثيل الحزب في مجلس النواب ، وسماح الحكومة بإقامة المؤتمرات السنوية للأحزاب الاخرى ، الا انها ترفض منح الموافقة لحزب جبهة العمل//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.