banner
أخبار محلية
banner

الملك عبدالله الثاني للتنمية يعلن عن دعم 10 مشاريع سياسية لخدمة التحديث السياسي

{clean_title}
جهينة نيوز -

أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عن تقديم الدعم المالي لتنفيذ 10 مشاريع سياسية من خلال مشروع "تمكين" لدعم المشاريع السياسية،للمساهمة في تعزيز وخدمة مشروع التحديث السياسي بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني.
وبلغ عدد الطلبات المقدمة للمشروع (102) طلب، تأهل منها لمرحلة المقابلات (31) طلباً ، قبل الاعلان عن المشاريع العشرة الفائزة.
وتستهدف المشاريع الحاصلة على الدعم عدة مجالات رئيسية وهي : فهم التوزيع الحقيقي للأحزاب بصورة منهجية والتحالفات الحزبية في الساحة الاردنية، بالاضافة الى قدرة الاحزاب على استخدام الاعلام الرقمي وانتاج محتوى يساهم بالتعريف بأهدافها، كما وتستهدف المشاريع أيضا محاور إكساب السيدات في الجامعات المهارات اللازمة للقيادة والمساهمة في صنع القرار، وتمكينهم كذلك للانخراط بفعالية في العمل الحزبي فضلاً عن تمكين الشباب الاردني للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية، وتفعيل دورهم في الانتخابات النيابية المقبلة.
كما تشمل أيضاً تمكين القيادات النسائية الراغبات بالترشح للانتخابات في مجال الخطابة وكسب التأييد في أقاليم المملكة الثلاثة، والعمل على المساهمة في تطوير البرامج التنموية التي تخدم المصلحة العامة.

وجرى اختيار المشاريع الفائزة من خلال لجنة فنية، بعد دراستها وتقييمها وفق شروط ومعايير مقررة.
يشار الى ان مشروع "تمكين" لدعم المشاريع السياسية تم اطلاقه مطلع العام الحالي تزامناً مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك، وتماشياً مع مسار عملية التحديث السياسي بهدف نشر الوعي السياسي المجتمعي ودعم البيئة المحفزة لإبراز القيادات الشبابية وتمكينها بأدوات المشاركة السياسية الفاعلة.
تابعو جهينة نيوز على google news