banner
بلديات
banner

مجلس محافظة المفرق يعقد أولى جلساته النقاشية " التحديث السياسي في المرحلة المقبلة نحو الرؤية والتجديد"

{clean_title}
جهينة نيوز -
مجلس محافظة المفرق يعقد أولى جلساته النقاشية  " التحديث السياسي في المرحلة المقبلة نحو الرؤية والتجديد"
المشاركون يؤكدون " الكرة الان في مرمى المواطن لإنجاح منظومة التحديث السياسي والاقتصادي وتحفيز الجميع للمشاركة في العملية السياسة"
الخشمان : الجلسة نوعية لدور المجلس  بشراكته مع مؤسسات الوطن والمجتمع المدني لمواصلة مسيرة الإصلاحات.
السرحان : لجنة الشباب والثقافة مستمرة بدعم برامج الشباب الإبداعية واشراكهم في التعبير والقرار.
العموش : المرأة استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات وتمكينها سياسيا.

الانباط يوسف المشافبة.
عقد مجلس محافظة المفرق ندوة حول الأحزاب السياسية نحو التحديث السياسي في المرحلة المقبلة " الرؤية والتجديد" 

وفي بداية الندوة تحدث رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان عن أهمية عقد هذه الندوة والتي جاءت لتعزيز مشاركة الجميع في العملية السياسية والانخراط مع الأحزاب في المرحلة المقبلة والتي يقع على المواطن الدور الأكبر في إنجاح منظومة التحديث السياسي والاقتصادي.
وثمن الخشمان الجهود الملكية السامية لإنجاح منظومة التحديث السياسي والاقتصادي والوصول إلى إصلاحات شاملة تحقق التنمية السياسية والاقتصادية في الوطن.

 رئيس لجنة الثقافة والشباب في المجلس عيسى السرحان كلمة أكد خلالها بأنه وبتوجيهات من جلالة الملك لتحفيز الشياب في العمل الحزبي تم عقد هذه الندوة لتحريك أبناء المحافظة نحو الانتساب في الأحزاب والمشاركة أكثر في الانتخابات البرلمانية القادمة وخصوصا ان قانون الانتخاب خصص نسبة للشباب والمرأة.

 نائب رئيس لجنة المرأة في المجلس همسة العموش أكدت فيها على الدور الكبير الملقاة على عاتق المرأة والشباب من خلال تفعيل دورهم نحو المزيد من الانخراط بالأحزاب والعملية السياسية والتي من شأنها أن تسهم في دعم البرامج والمشاريع التي تسعى الأحزاب إلى تحقيقها مستقبلاً.

العين طلال الماضي رئيس المجلس الوطني للحزب الديمقراطي الاجتماعي أكد ان هناك ضمانات من جلالة الملك عبدالله الثاني بانجاح منظومة العمل السياسي من خلال توفير كافة أشكال الدعم للراغبين الانتساب في الأحزاب، وهذا ما يقع على عاتق المواطن في هذه المرحلة ليكون شريك حقيقي في إنجاح العمل السياسي والحزبي.

العين الدكتور خالد البكار امين حزب تقدم أوضح من جانبه أن التجربة الحزبية يتوقف نجاحها على ديمومة الدعم الحكومي من خلال تقديم دعم برامجها وأنشطتها التي وضعتها حتى يتمكن للمواطن من تلمس النتائج الإيجابية والا تكون فقط  أحزاب مسجلة فقط دون أي دعم، حيث وضعت الأحزاب برامج وأهداف بمجالات تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها.

الدكتورمصطفى العماوي امين حزب الائتلاف الوطني أعرب من جانبه عن أمله أن تكون الأحزاب لها دور في المرحلة القادمة والا تكون فقط أحزاب مصالح بل أحزاب برامج تخدم الوطن والمواطن.

 ريم بدران نائب أمين الميثاق الوطني تطرقت بدورها إلى أن الأحزاب عليها مسؤوليات حسام في الانتخابات البرلمانية بعد أن خصص لها مقاعد وهي تجربة في بداية الطريق ولا بد من العمل على نجاحها وتعود بالفائدة على أبناء الوطن.

المهندس إبراهيم العوران نائب أمين  حزب إرادة أكد أن المخاوف تجاه الانتساب للأحزاب انتهت والان الجميع بإمكانه الانتساب بالأحزاب دون قلق ولكن المواطن ما زال دون الاهتمام بالأحزاب وهذا يحتاج للجهد كبير من الجميع.

 صلاح القضاة رئيس المجلس المركزي لحزب المستقبل والحياة الأردني قال إن الأحزاب تعمل وفق رؤية جلالة الملك من خلال إعطائها مساحة واسعة في التعبير والمشاركة في القرار في المرحلة القادمة والتي نأمل أن نصل إلى برامج حقيقية تنفذ على أرض الواقع.

وخلال الندوة دار نقاش موسع أجاب خلالها  المشاركون  على عدد من الأسئلة والتي تركزت على  الدور الملقاة على عاتق الأحزاب السياسية في إخراج برامجها وتنفيذ أهم أولوياتها، وحجم المشاركة ومدى استعداد الأحزاب للانتخابات البرلمانية القادمة وغيرها من الأمور ذات الصلة بالعمل الحزبي والسياسى.

وعلى هامش الحوار الذي إدارة الدكتور يوسف المشافبة  كرم الخشمان المشاركين في الندوة والدكتور المشاقبة لحصوله على درجة الدكتوراه في الإعلام من كلية الإعلام من جامعة القاهرة.
تابعو جهينة نيوز على google news