5 تغييرات في روتين العناية ببشرتك خلال الشتاء

جهينة نيوز -البرد القارس والعوامل الجوية المختلفة تزيد من مشاكل البشرة الجافة في الشتاء، وتؤثر حتى على صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، لذلك يختلف روتين العناية بالبشرة خلال هذا الفصل عن بقية الروتين المعتمد في بقية الفصول.

نصائح لتجنب مشاكل البشرة الجافة في الشتاء
استشار موقع Greatist الأمريكي خبيرة تجميل معتمدة، لتقدم النصائح الخمس الأكثر أهمية للعناية بالبشرة في هذا الموسم:

1- واجهي جفاف الشتاء بمرطب رذاذ بارد
الحفاظ على رطوبة الجو المحيط بكِ هو من أسهل الأشياء التي يمكنك فعلها في الشتاء.

مرطبات الرذاذ الباردة ستساعدكِ على إعادة ترطيب الهواء حتى لا تجفّ الطبقة الخارجية من بشرتك.

معدلات الترطيب المنخفضة قد تكون ضارة لصحة بشرتك! لذا فلا بد أن يكون لديكِ واحد في غرفة نومك أثناء النوم، ولن يضر أن يكون لديكِ واحد في كل غرفة.

2- حافظي على استخدام واقي الشمس
أعرف أن الشتاء ليس الوقت المرتبط باكتساب السمرة وحروق الشمس والحساسية من الضوء، لكن ثقي بي، الحماية من الشمس مهمة طوال العام.

في الأيام المشرقة يمكن للسُّحب أن تسمح بمرور من 80 إلى 90% من أشعة الشمس، وتسمح بمرور من 10 إلى 20% إذا لم يكن يوماً مشمساً، لكن تذكّري أن الثلج قد يعكس تقريباً 80% من الأشعة على وجهك أيضاً! لذا فالشتاء ليس وقتاً مناسباً للتكاسل عن استخدام واقي الشمس!

3- تجنّبي الاستحمام بمياه ساخنة للغاية
للأسف، الاستحمام بمياه ساخنة رغم أنه يمنحك شعوراً رائعاً، فإنه يتسبب في جفاف البشرة أيضاً.

بدلاً من ذلك، استخدمي المياه الدافئة ولا تنسي ترطيب جسدك بالمرطب، أو بالزيت بعد الاستحمام مباشرة، لكي يبقى المرطب في المسام لفترة أطول.

4- تقشير البشرة
إذا لم تقشرِ بشرتك سيصبح الجلد الميت حاجزاً، يمنع المرطبات التي تستخدمينها من تجاوز الطبقة الخارجية. من الجيد تقشير البشرة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

5-استخدمي المكونات المفيدة
نظراً لأن الوجه لا يُغطّى عادة، فيصبح الأكثر عرضة للتغيرات الجوية في الشتاء. للحفاظ على الحاجز الطبيعي لوجهك قوياً من المهم أن يكون لديكِ كريم للوجه، وسيراميد، وكوليستيرول، وأحماض دهنية.

تساعدك هذه المكونات في محاكاة الطبقة الواقية الطبيعية التي تحمي البشرة من الجفاف، حيث يمكن لبشرتك أن تبقى مرطبة طوال الوقت.
Developed By : VERTEX Technologies