مشتركة الاعيان تقر مشروع قانون معدل لسلطة إقليم البترا

جهينة نيوز - اقرت اللجنة المشتركة (القانونية والسياحة والتراث) في مجلس الأعيان اليوم الخميس مشروع قانون معدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019، كما ورد من مجلس النواب.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المشتركة التي ترأسها رئيس اللجنة القانونية العين الدكتور كمال ناصر برهم، بحضور رئيس لجنة السياحة والتراث برئاسة العين غازي ابو حسان، وحضور وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات ومدير عام دائرة الاثار العامة يزيد عليان.
واوصت اللجنة المجلس برفع توصية للحكومة تتضمن تعديل قانون الاستثمار في حال تعاقدت سلطة إقليم البترا مع أي مستثمر على اقامة مشروع على اراضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي تحديد فترة زمنية لتنفيذ المشروع الاستثماري على هذه الاراضي كما اوصت المجلس بالموافقة على قرارها .
ووفق الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، فإنه جاء لتتمتع سلطة إقليم البترا بالحوافز والإعفاءات التي تمنحها للمؤسسات المسجلة، وللسماح للأشخاص المعنويين بتملك الأموال غير المنقولة الواقعة في منطقة الإقليم شريطة أن تكون نسبة تملك الأردنيين فيها أكثر من 51 بالمئة.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies