جمعية المهندسين الوراثيين الاردنية تحذر من كثرة استخدامات الكمامات .

جهينة نيوز - 
1. تحذر جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية من كثرة إستخدام الكمامات وتنصح بإستخدام الكمامة فقط في المناطق المغلقة المكتظة وليس لفترات طويلة حيث ثبت علمية ان إستخدام الكمامة لفترات طويلة يؤدي الى انخفاض مستوى الأكسجين في الدم مما يجعل نسبة الكورتيزول منخفضة عن المستوى الطبيعي ،
الكورتيزول الذي يؤدي نقصه الى زيادة التوتر والضغط النفسي ونوبات الغضب المفاجئة و الإكتئاب النفسي وزيادة احتمالية إلالتهابات في الجسم بسيب إرتفاع حموضة الدم والأنسجة.
2. تنصح جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية بإستخدام الكمامة في مناطق الإختلاط المغلقة وعند الإحتكاك المباشر مع الآخرين وعند نزع الكمامة والتخلص منها أو غسلها (حسب نوع الكمامة) يفضل أخذ شهيق وزفير عميق لمدة دقيقة كاملة لإستعادة التوازن وأخذ كمية مناسبة من الأكسجين بذات في هذه الأجواء الحارة .

3. لا تستخدم الكمامة ل أكثر من مشوار واحد للكمامات اليومية وغسل الكمامات طويلة الأمد كل يوم لأن الفايروس ينتقل بالرذاذ فبالتالي سيعلق هذا الرذاذ على الكمامة ويتنقل معك .
4. كما تحذر جمعية المهندسين الوراثيين من الإفراط في استخدام المعقمات ل اكثر من ٤ مرات في اليوم لانه سيؤدي لقتل البكتيريا النافعة في الجلد الذي سيسبب مشاكل جلدية مزمنة وفقدان لمناعة الجلد الطبيعية واتي تعتبر خط الدفاع الأول عن الجسم وتنصح ب استخدام الماء والصابون عوضاً عنها.
دمتم بصحة وعافية
Developed By : VERTEX Technologies