بلديتا الزرقاء ورابية الكورة تتخذان إجراءات للوقاية من كورونا

جهينة نيوز - اتخذت بلديتا الزرقاء وبلدية رابية الكورة حزمة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأوضح رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني لـ(بترا) أن الإجراءات تشتمل على إعفاء الموظفين من البصمة ومنح الموظفات الأمهات إجازة إدارية لأسبوع، والإيعاز لدائرة مكافحة الآفات العامة بتعقيم مباني البلدية بالمبيدات الآمنة، وتعقيم الشوارع الرئيسة المزدحمة ومجمعات السفريات الداخلية والخارجية.
وأشار إلى التركيز على الأماكن التي تشهد ازدحامات وتجمعا للمواطنين، كالدوائر الحكومية والمحاكم النظامية والشرعية والمراكز الأمنية والبنوك وشركات الماء والكهرباء، وغسل وشطف شوارع الوسط التجاري بالمعقمات ومواد التنظيف وتعقيم آليات البلدية خصوصاً الضاغطات.
واوعز لدائرة الشؤون الصحية ومناطق البلدية بتكثيف الجولات على المحلات التجارية والمولات والمطاعم بتأمين المعقمات على المداخل وتعقيم الأسطح والأرضيات ومماسك الأدراج والعربات ودورات المياه وكل اجراءات السلامة العامة.
واشار إلى تفعيل الدوام المرن "العمل عن بعد" للموظفين وتوزيعهم على "شفتات" لمنع الاكتظاظ في المكاتب، واستخدام الوسائل الإلكترونية للتواصل لمن تتطلب طبيعة عملهم العمل من منزله.
وباشرت كوادر رقابة الأسواق بمصادرة ومنع البسطات والعربات المتجولة التي تقوم ببيع مواد غذائية والتعامل مع أصحابها بحزم دون مهادنة وتحت طائلة المساءلة القانونية.
وفي السياق، قال رئيس بلدية رابية الكورة محمد المستريحي إن البلدية أعفت موظفيها من نظام البصمة واستبداله بالبيانات الورقية، واتخاذ قرار يقضي بدوام الموظفات بنظام الشفتات، حفاظاً على سلامة أبنائهن ولمنع الاكتظاظ في المكاتب.
وأوعز للجنة الشؤون الصحية في البلدية بتكثيف الجولات على المحلات التجارية والمطاعم والتأكد من التزامها بأساسيات الصحة العامة، مضيفاً أن البلدية حريصة على السلامة العامة.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies