بلدية مأدبا الكبرى توقع على منحة يابانية لإنشاء مطبخ إنتاجي

جهينة نيوز - وقعت بلدية مأدبا الكبرى على منحة مشروع معدات لمطبخ مأدبا الإنتاجي مع السفارة اليابانية في بلدية مأدبا، اليوم الخميس، بقيمة 90 ألف دولار.
والمشروع هو أحد أنشطة مشروع مركز إنتاجي للسيدات في الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية للبلدية للأعوام 2019-2021 التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار ونمو الاقتصاد المحلي لمدينة مأدبا والمساهمة في تخفيف نسب البطالة وتحسين الأوضاع المعيشية ورفع مستوى وجودة الخدمات فيها.
ويهدف المشروع إلى تمكين المرأة اقتصاديا في مدينة مأدبا وإيجاد فرص عمل وتدريب على تحضير الطعام وتجهيز المواد الأولوية في المواد التي تدخل في الإنتاج الغذائي وسيوفر المشروع سنويا حوالي 70 فرصة تدريب للسيدات المهتمات في هذا المجال. وعرض رئيس بلدية مأدبا الكبرى، المهندس أحمد الفساطلة الأزايدة، خلال اللقاء، وثيقة الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية المحلية للبلدية، وأهم الإنجازات والمشاريع التنموية فيها؛ حيث ركز على مشروع قاعدة البيانات الشاملة عبر برمجية GIS والذي يعتبر محوريا في المرحلة المقبلة، لما له من آثار إيجابية على نوعية الخدمات المقدمة عبر تطبيقات إلكترونية وحوسبة شاملة يستفيد منها المواطن في جميع معاملاته وخدماته وملاحظاته ومشروع إدارة النفايات الصلبة وفرزها من المصدر.
وأعرب السفير الياباني عن تقديره لبلدية مأدبا الكبرى لالتزامها بالتنمية الاقتصادية المحلية وتحسين الخدمات للسكان، وزيادة فرص العمل وتحسين مستوى النساء المعيشي والمستفيدات من هذا المشروع.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies