الشونة الشمالية: جلسة تعريفية بالخدمات التي تقدمها اللجنة الدولية للإغاثة

جهينة نيوز - عقدت وحدة تمكين المرأة اليوم الخميس في قاعة النور ببلدية معاذ بن جبل في الشونة الشمالية، بالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة، لقاء لعدد من القادة المجتمعيين للتعريف بالخدمات التي تقدمها اللجنة لفئات المجتمع المحلي، وذلك بحضور رئيس البلدية ساري العبادي.
وقدمت رئيسة وحدة تمكين المرأة في بلدية معاذ بن جبل المهندسة نهاية أبو جابر، في اللقاء الذي أفتتحه متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور ركان القاضي، نبذة تعريفية عن الوحدة التي استحدثت بتوجيهات من وزارة الادارة المحلية، مبينة أنها تهدف الى تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً، وإشراكها في العمل التنموي، وتدريبها وتأهيلها في مختلف المجالات ، إضافة الى فتح قنوات اتصال مع مختلف الهيئات والمنظمات التي تعود بالنفع والفائدة لزيادة نطاق مشاركة المرأة في مختلف المجالات، رافعين شعار " ندعم المرأة لتكون صرحاً شامخاً جنباً الى جنب مع الرجل".
وبين نائب مدير برنامج تمكين وحماية المرأة في اللجنة الدولية للإغاثة ياسر قنديل، بدوره، أن اللجنة تقوم بانتقاء أماكن معينة لتقديم الخدمات، وتوسيع نطاق عملها وصولاً لأكبر عدد ممكن من المواطنين في مناطق الشمال، وذلك ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي الذي تقوم عليه اللجنة.
وستعرض أبرز الخدمات التي تقدمها اللجنة داخل الأردن ، من خلال عمل تقييم للمنطقة للتعرف على أهم مايحتاجه سكانها، وذلك من خلال التشبيك مع وحدة تمكين المرأة للوصول الى جميع فئات المجتمع المحلي.
وفي نهاية اللقاء، دار حوار موسع بين القائمين على الجلسة والقادة المجتمعيين، تخلله مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول أنشطة وبرامج لجنة الإغاثة الدولية.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies