"إل جي إلكترونيكس" تبدأ بيع أجهزة تلفاز OLED و NanoCellTMبدقة 8K الحقيقية المتفوقة على معايير قياس الدقة

جهينة -(عمّان، 21 أيلول 2019): باشرت شركة "إل جي إلكترونيكس" خلال الشهر الحالي بوضع كل من تلفازها الجديد المُعتمد على تقنية OLED بدقة 8K طراز Z9 الذي يأتي بشاشة قياسها 88 بوصة، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وتلفاز NanoCellTM المعتمد على تكنولوجيا خلايا النانو المتقدمة بدقة 8K طراز M99 الذي يأتي بدوره بشاشة قياسها 75 بوصة، بين يدي المستهلكين مع إطلاق عمليات البيع الرسمية، في مختلف الأسواق العالمية، ابتداءً من أسواق أستراليا، وألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية.

وباعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في تكنولوجيا 8K، فقد تفوقت "إل جي" على معايير قياس الدقة المنصوص عليها في معيار قياس سطوع العرض (IDMS) الذي أرسته اللجنة الدولية لعلم قياس العرض (ICDM) والذي يشترط بمضمونه من أجل توفير تجربة مشاهدة بدقة 8K حقيقية، أن تكون نقاط البيكسل قابلة للتمييز عن بعضها البعض على نحو ملائم كون ذلك يعد الوسيلة الأمثل لوصف وقياس مدى دقة الشاشة، دون حصر قياس الدقة على ميزة التباين التي تقيس إمكانية تمييز وحدات البيكسل المتجاورة عن بعضها البعض.

ووفقاً لمتطلبات اللجنة الدولية لعلم قياس العرض (ICDM) فيما يتعلق بقدرة أية شاشة على تحقيق الدقة المشار إليها بناءً على عدد نقاط البيكسل الخاصة بها، فإن الحد الأدنى من قيمة ميزة التباين (CM) يجب أن يتجاوز ما نسبته 25% للصور، و50% للنصوص الكتابية. وعلى ذلك، فإن أي جهاز تلفاز بدقة 8K لا تتمتع شاشته بهذه النسب أو أنها تنخفض عنها، لن يكون بإمكانه تقديم تجربة مشاهدة بدقة 8K حقيقية حتى وإن كان يتمتع بنسبة تباين مع دقة تصل إلى (4320x7680) بيكسل. وفي اختبارات أجريت وفقاً لمعايير القطاع، حققت أجهزة تلفاز OLED بدقة 8K من تشكيلة SIGNATURE، وأجهزة تلفاز NanoCellTM بدقة 8K مطابقة لمعايير الدقة العالمية المحددة مع قيم تباين في نطاق 90%، موفرةً تجربة مشاهدة غامرة بتفاصيل دقيقة ووضوح عالٍ ودقة كبيرة تشكل بمجملها تجربة 8K الحقيقية.

وتمتاز أجهزة تلفاز 8K من "إل جي" بما تقدمه من تفاصيل غنية، وألوان نابضة بالحياة أقرب ما تكون إلى الواقعية، لتقدم برهاناً على تقنيات العرض الاستثنائية التي تمتلكها الشركة وتتألق معها شاشاتها. وبصفة جهاز تلفاز OLED طراز Z9 المصمم ليكلل تشكيلة الشركة SIGNATURE، الأول من نوعه بدقة 8K، والأكبر من حيث القياس من بين أجهزة التلفاز بتقنية OLED، فإنه يقدم دقة فائقة الوضوح تصل إلى (4320x7680) بيكسل، ليوفر بالتالي 16 أضعاف الدقة الكاملة من الوضوح العالي، و4 أضعاف الدقة من الوضوح الفائق، مع جودة كبيرة في الصورة، بفضل احتوائه على 33 مليون بيكسل فرعي للانبعاث التلقائي.

وبفضل مواصفاته ومزاياه الاستثنائية، تمكن تلفاز OLED طراز Z9 من الفوز بجائزتي معرض iF Design، ومسابقة التصميم العالمية Red Dot، عن تصميمه المتقدم والذي يتسم بالبساطة في الوقت ذاته، والذي تبرز معه القاعدة المصنوعة من الألمنيوم المصقول، والشاشة ذات الحواف والجوانب الناعمة والسماكة القليلة الفائقة، معززاً بنظام سمّاعات متكامل بقوة 80 واط لتوفير صوت قوي غامر.

أما تلفاز NanoCellTM طراز SM99 بدقة 8K وبقياس 75 بوصة، فيقدم تجربة مشاهدة غامرة بالكامل، وذلك بفضل تقنية 8K التي تسمح بإنتاج صور متميزة بألوان نابضة وتباين مذهل. ومع تقنية NanoDisplay من "إل جي"، فإن تلفاز NanoCellTM يقدم صوراً مذهلة بوضوح شديد على شاشة من الحجم الكبير، فيما يقدم في الوقت ذاته صوراً خالية من الشوائب اللونية بفضل القدرة التي يتمتع بها على تحسين الصورة وإعادة إنتاجها مع تقنية NanoColor، بينما تتحكم تقنية NanoBlack في الإضاءة من خلال توظيف وحدة إضاءة خلفية لنظام متكامل لإعتام الإضاءة المحلية، وبالتالي إظهار اللون الأسود بدرجة أدكن وعمق أكبر، وتوليد الألوان الأخرى بدرجة أزهى وأكثر إشراقاً، مع تباين لوني دقيق، لتظهر التفاصيل الدقيقة في الصور حتى في المشاهد الملتقطة في الظل.

وتمتاز أجهزة تلفاز OLED وNanoCellTM بدقة 8K بقدرتها على تنفيذ المعالجة الفاعلة والمحسنة للحد من ضوضاء الصورة الرقمية على نحو لا يصدق، وذلك من خلال تقنية المعالجة ذات الخطوات العديدة التي باتت تصل إلى 6 خطوات، ما يسهم بإنتاج صور أكثر وضوحاً ونقاءً بدقة 8K حتى لدى تحويل المحتوى من دقة 4K الأصلية التي تبلغ (2160x3840) بيكسل، أو من دقة الوضوح العالي الكامل التي تبلغ (1080x1920). الفضل في هذه الميزة التي تقدم أداء عالياً، يعود لاعتماد أجهزة OLED وNanoCellTM بدقة 8K بتصميمها على الجيل الثاني من معالج المعلومات الذكي "α (Alpha) 9 Gen 2"، الذي يقوم بِتعزيز جودة الصوت والصورة من خلال خوارزمية التعلم العميق والوصول لقاعدة بيانات شاملة، ما يُتيح بدوره إمكانية تمييز جودة مصدر المحتوى المعروض وظروف البيئة المحيطة في مكان وجود التلفاز لتقديم الدرجة المثلى من السطوع في الشاشة والنقاء في الصورة والصوت في جميع الأوقات.

ولضمان تكامل التجربة المرئية الغنية لأجهزة تلفاز OLED وNanoCellTM بدقة 8K، وتقديمها لتجربة سمعية غنية أيضاً، تعمل خوارزمة ذكية على مزج الصوت بين قناتين لتقديم صوت محيطي افتراضي مثالي بدرجة 5.1، مما يوفر تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تعزز المؤثرات في الأفلام والموسيقى والمباريات الرياضية. وعلاوةً على ذلك، تقدم أجهزة تلفاز OLED وNanoCellTM بدقة 8K صوتاً محيطياً لاسلكياً نقياً بمعدل 16 بت عبر قناة 5.1، بفضل وجود منصة WiSA المتوافقة مع أجهزة المسرح المنزلي اللاسلكي، والتي تعد مثالية للاستمتاع بتجربة صوتية ديناميكية ونابضة بالحيوية، فضلاً عن كونها داعمة لتقنية Dolby Atmos التي تعد بدورها تقنية صوتية متقدمة ومصممة لمنح المستخدم صوتاً محيطياً نقياً يتدفق في جميع أنحاء الغرفة ويضمن تجربة مشاهدة غامرة وأقرب ما تكون للحقيقة.

ولضمان تجربة سينمائية لا تمحوها الذاكرة، تم تزويد تلفازي OLED وNanoCellTM بدقة 8K بتقنية المدى الديناميكي العالي السينمائية Cinema HDR، التي تدعم تقنية Dolby Vision التي تسهم بدورها بتقديم محتوى عالي الوضوح والدقة بشكل ذكي، هذا فضلاً عن دعمها لصيغ HDR المتقدمة من شركة Technicolor بما يصل إلى الدقة 4K، وHLG، وHDR10 بما يصل إلى الدقة 8K.

هذا وقد عززت "إل جي" السمات المستقبلية لأجهزة التلفاز لديها بدقة 8K عبر توفير أربعة منافذ تدعم مواصفات منفذ HDMI 2.1 الذي يعتبر معياراً جديداً، مما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بمحتوى بالدقة 8K وبمعدل عالٍ لعرض إطارات الصور يبلغ 60 إطاراً في الثانية ما يضمن إظهار الحركة على الشاشة بسلاسة وواقعية أكبر، في الوقت الذي يمكن فيه الاستفادة من ميزة تحسين الصورة وتقديمها نقية دون انقطاعات أو تشوش أو اهتزاز بفضل وضع الكمون التلقائي المنخفض ALLM، وتقليل وإلغاء التأخير بفضل عمل معدل التحديث المتغير VRR، فضلاً عن إعادة الصوت بفضل تقنية eARC.

ولمزيد من الراحة، قامت "إل جي" بتدعيم أجهزة التلفاز OLED من طراز Z9 قياس 88 بوصة وNanoCellTM من طراز M99 قياس 75 بوصة، بكل من تطبيق AirPlay 2 لبث المحتوى المرئي وتطبيق HomeKit المنزلي من شركة أبل بخدماتهما.

وقد قامت الشركة بتزويد هذين الطرازين من أجهزة التلفاز لديها في بعض الأسواق المختارة بإصدارات مدمجة من مساعد جوجل الرقمي ومساعد أمازون لتوفير أقصى قدر من المرونة والراحة والتحكم في التلفاز والأجهزة الذكية المتصلة.

وفي تعليق له على هذا الشأن، قال رئيس "إل جي" للاتصالات المتنقلة والترفيه المنزلي، برايان كوون: "ما زالت أجهزة تلفاز "إل جي" الذكية والمتطورة تبرهن على التزام الشركة بتزويد زبائنها بأنقى صورة بدقة 8K الحقيقية ووفقاً لأرقى معايير الصناعة. وترتقي أجهزة تلفاز OLED وNanoCellTM بدقة 8K بمفهوم أجهزة التلفاز التقليدية وتجربة المشاهدة بفضل تزويدها بأحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات في مجال الشاشات وتقنيات العرض."
Developed By : VERTEX Technologies