وزير النقل ونقيب المهندسين يبحثان التعاون

جهينة نيوز -بحث وزير النقل المهندس مروان الخيطان لدى لقائه اليوم الثلاثاء نقيب المهندسين الأردنيين أحمد الزعبي، والوفد المرافق له في مقر الوزارة، سبل التعاون بين الطرفين.
وأكد الوزير الخيطان استعداد الوزارة للتعاون مع النقابة في مختلف المجالات، مشيرا الى ان النقابة تمتلك خبرات وكفاءات عظيمة مشهودا بها.
ولفت إلى أن الظروف المحيطة تتطلب الانفتاح والاستفادة من نقابة المهندسين باعتبارها بيت خبرة واسعة، وذات تخصصات متشعبة تشمل جوانب عدة.
بدوره دعا الزعبي الى ايجاد برامج تدريبية للزملاء حديثي التخرج، وتنفيذ دورات مشتركة بين اكاديمية المهندسين والوزارة لرفع كفاءة الزملاء العاملين في الوزارة، لافتا الى ضرورة تزويد النقابة ببيانات المهندسين العاملين لدى الوزارة والعاملين على مشاريعها، إضافة إلى تقديم كشف بكافة الشركات الأجنبية العاملة في مشاريع محالة من خلال الوزارة والزامية تسجيلها لدى النقابة لتنظيم ممارسة المهنة وضمان حصول كافة الأطراف على حقوقها كاملة.
وقال أمين عام النقابة علي ناصر، إن مركز تدريب المهندسين هو المركز الوحيد المعتمد لدى اتحاد المهندسين العرب، مبينا أن المركز يعقد العديد من ورشات العمل والندوات والمحاضرات بهدف تنمية القدرات المهنية للزملا.
وجرى خلال اللقاء بحث اللقاء توقيع اتفاقيات تعاون بين الوزارة والنقابة لغايات تأهيل وتطوير مهارات المهندسين وتحسين خبراتهم وتمكينهم من الدخول الى سوق العمل.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies