نقابة المهندسين وتعدين اليورانيوم توقعان اتفاقية لتدريب حديثي التخرج

جهينة نيوز - وقعت نقابة المهندسين الاردنيين وشركة تعدين اليورانيوم الأردنية، اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج.
ووقع الاتفاقية مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور خالد طوقان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين عقب توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية جاءت ترجمة للتوجيهات الملكية السامية للاهتمام بالشباب الاردني لمواجهة التحديات الاقتصادية ونقل الخبرات لهم، لما في ذلك من انعكاس مباشر على تحقيق التنمية المستدامة في مجال صناعة التعدين للعناصر الثمينة التي تزخر بها المملكة.
واشار الى أهمية الاستثمار في بناء الخبرات المحلية في عمليات استكشاف وتعدين خامات اليورانيوم وخامات عناصر الارض النادرة التي تزخر بها اراضي جنوب المملكة.
وأكد مدير عام شركة تعدين اليورانيوم الدكتور محمد الشناق، أن مشروع تعدين اليورانيوم يعتبر من الصناعات التي توفر فرصة مناسبة لبناء خبرات فنية وطنية في مجالات علمية وهندسية متعددة من شأنها الارتقاء بالمستوى التقني للصناعات المحلية وترك الاثر الايجابي الملموس على المحور الاقتصادي والاجتماعي. واوضح نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد الزعبي، أهمية تأسيس وبناء المهندس الأردني وتدريبيه، مبينا أن خطة مجلس النقابة هي ايجاد فرص تدريب مختلفة للزملاء المهندسين بما يساهم في رفع كفاءاتهم وتنمية قدراتهم لتمكينهم من الدخول الى سوق العمل والمنافسة على كافة الاطر.
وأشاد بعلاقات التعاون بين مجلس النقابة وشركة تعدين اليورانيوم، لافتا الى ان الشركة دائما ما تقدم خبراتها ودعمها المستمر لمؤسسات المجتمع المدني بشكل عام ولنقابة المهندسين بشكل خاص.
وتأتي هذا الاتفاقية في اطار إهتمام النقابة بتدريب المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل الأردني وخدمة الوطن مع المؤسسات ذات العلاقة بالتخصصات الهندسية المختلفة.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies