عاجل

منتخبنا الوطني يكتفي برباعية في مرمى اندونيسيا

  - عمر الزعبي

سجل منتخبنا الوطني فوزاً معنوياً على ضيفه الاندونيسي، ٤-١، في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الملك عبدالله في القويسمة، ضمن تحضيراتهما لتصفيات كأس العالم في قطر ٢٠٢٢.

دخل مدرب منتخبنا فيتال المباراة بتشكيله مغايرة للتشكيلة التي خاضها امام سلوفاكيا، عندما زج بعامر شفيع بحراسة المرمى، وفراس شلباية واحسان حداد وطارق خطاب ويزن عرب في الدفاع، وخليل بني عطية وبهاء عبدالرحمن واحمد سمير في الوسط، وموسى التعمري واحمد العرسان وبهاء فيصل في المقدمة.

فرض منتخبنا سيطرته على مجريات اللقاء، منذ صافرة البداية، تعليمات فيتال كانت واضحة، عندما طلب من لاعبيه ان يقوموا بواجباتهم على اكمل وجه، وتقديم مباراة قوية، تكفل بإن تمسح غبار الخسارة بخماسية الاسبوع الماضي، من سلوفاكيا، وذلك ما حدث، عندما فرض منتخبنا سيطرته ونقل تحركاته في خط الوسط، الى ملعب الخصم، على امل ان تجني المحاولات عن هز للشباك، لينجح منتخبنا بالوصول الى مبتغاه، بعد ان سجل هدف التقدم، عن طريق هداف الدوري الاردني بهاء فيصل، ليريح اعصاب المدرب فيتال الذي حث لاعبيه على التسجيل منذ البداية.

واصل منتخبنا سيطرته بعد الهدف، في وقت غاب المنتخب الاندونيسي تماماً عن المباراة، وابتعد عن مرمى شفيع، وإكتفى بالقيام بواجباته الدفاعية، ليستغل منتخبنا ذلك التراجع، وليتقدم الى مناطق الخصم، محاولاً التسجيل، لكن سوء التركيز في اللمسة الاخيرة حرمت مهاجمينا من التسجيل.

وقبل نهاية الشوط الاول، وقع النجم الصاعد احمد العرسان، على ثاني اهداف منتخبنا الوطني، عندما راوغ المدافعين ودخل منطقة الجزاء، وسدد كرة ارضية قوية، على يسار الحارس الاندونيسي، محرزاً الهدف الثاني، وليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم منتخبنا ٢-٠.

في الشوط الثاني، فتح فيتال المجال امام معظم اللاعبين من اجل اخذ فرصتهم، حيث دخل معتز ياسين ومهند خير الله ويوسف الرواشدة ومحمد ابو زريق "شرارة" وعمر هاني، من اجل الوقوف على جاهزيتهم، ليواصل منتخبنا بذات النسق.

ونجح يوسف الرواشدة بتسجيل الهدف الثالث، بعدما استغل خطأ دفاعي ، سدد الكرة ارضية، سكنت شباك الحارس الاندونيسي، في الدقيقة ٦٠.

واحرز البديل حمزة الدردور، هدف منتخبنا الرابع، بعدما دخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مقوسة، سكنت الزاوية الصعبة للحارس الاندونيسي ، في الدقيقه ٧٥.

واستطاع المنتخب الاندونيسي تسجيل هدف، يحفظ ماء الوجه، من علامة الجزاء، في الدقيقة ٨٥، ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية، معلناً فوز منتخبنا بنتيجة ٤-١.