معسكرات الحسين الرقمية تواصل نشاطاتها في الكرك وإربد

جهينة نيوز -واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020 فعالياتها اليوم الأحد عن بعد، عبر تقنية زووم، في عدد من المراكز الشبابية بمحافظتي الكرك واربد.
فقد افتتح رئيس بلديه الكرك الكبرى إبراهيم الكركي، معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي في مديرية شباب الكرك بعنوان: "معاك بالبيت نتعلم وننتج". وقال مدير الشباب يعقوب الحجازين خلال الافتتاح إن هذا المعسكر يأتي استمرارا لمعسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية والتي تهدف إلى تمكين الشباب للتفاعل مع متغيرات العصر ومواجهة تحدياته وصولا إلى غرس قيم الولاء والانتماء لدى الشباب. وفي مركز شباب المزار الشمالي اختتمت فعاليات معسكر الكشافة والعمل التطوعي "المبتدئ"، وتحدث خلاله القائد الكشفي حذيفة الطلافحة والقائد راجح عبد الرؤوف عن أهمية الحركة الكشفية والعمل الكشفي وأعداد المنتسبين واللباس الكشفي، وأسس الحركة الكشفية واهدافها الى جانب تعريفهم بمفاهيم العمل التطوعي والمجتمعي.
كما اختتمت في مركز شابات الشونة الشمالية فعاليات معسكر التعلم عن بعد، وتحدثت خلاله المدربة خلود أبو زياد حول مفهوم التعلم عن بعد وإيجابياته وسلبياته، والفرق بين عملية التعلم والتعليم وكيفية البدء بعملية التعليم عن بعد باستخدام البرامج المساندة للعملية التعليمية والبرامج الإلكترونية المساعدة.
واختتمت بمركز شابات سهل حوران فعاليات معسكر الكشافة المرشدات والعمل التطوعي (متقدم)، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، تحدث خلاله رئيس قسم الشؤون القانونية بمديرية شباب اربد الدكتور أحمد الهزايمة حول عدد من القضايا الشبابية بحضور نخبة من قادة العمل الكشفية.
كما تحدث القادة عن عدد من المواضيع والتعريف بدور المرشدات في خدمة وتنمية المجتمع وعن المخيمات الكشفية وكيفية التجمع باستخدام الإشارات والصافرات، اضافة الى التعريف بالإساءة والاستغلال والعنف ضد الأطفال وكيفية الحماية من الأذى.
وفي الختام قام المشاركون بعرض بعض الأنشطة الترفيهية والقصص الهادفة، بغية زيادة روح المنافسة وتبادل المعلومات بين المشاركات.
Developed By : VERTEX Technologies