(مش مستحيل 2)

سامر نايف عبد الدايم

سامر نايف عبد الدايم

هوبرنامجمسابقاتتلفزيونيإجتماعي ينطلق قريباً ، يهدف إلىتحسينالعديدمنالمشاريعالتيتعالجتحدياتتواجهالمجتمعفيالأردن.

وسوف يساعد على خلق الفرصة للشباببالمشاركةبتطويرالمشاريعالمطروحةمنقبلهموذلكعنطريقتحويلالمشاريعالناشئةالىمشاريعتنافسفيسوقالاعمالبمساعدةالمختصينوباستخدامالأبحاثوالدراساتاللازمة،وعرضهاامام الجماهير للتصويت لأفضل مشروع.

فكرة البرنامج مميزه ونشكر القائمين عليه لأن الاستثمار في الشباب واجب وطني، وهي مسؤولية الجميع دونما استثناء، بالإضافة إلى أهمية وجود برنامج متكامل يهدف إلى صياغة استراتيجيات الشباب، وأهمية دور القطاع الاقتصادي والأهلي في دعم جميع المبادرات المتعلقة بتنمية قدراتهم .

نأمل أن يكون للمحافظات (الأقل حظاً) نصيب من برنامج مش مستحيل فالأردن ينقسم الى ثلاثة أقاليم (شمال – وسط – جنوب) والتي تنقسم الى (12) محافظة. وكما هو متعارف عليه، فان اكثر المحافظات حاجة الى التطوير والتنمية هي محافظات الجنوب، ويجب أن يتم تحديد المناطق المؤهلة لاستيعاب مشاريع تنموية تؤثر وبشكل سريع على تنمية العجلة الاقتصادية بما ينعكس ايجابيا على المجتمعات المحلية.


في رأيي المتواضع أن برمجة عقول الشباب والاستثمار فيهم من الأمور المهمة جداً والقابلة للتطبيق في مجتمعنا الذي يولي أهمية كبيرة للشباب، على الرغم من أنها بحاجة إلى آليات محددة وبعض من الوقت إلا أنها "ممكنة"، ولربما تواصلي المستمر بالشباب سواء في الجامعات أو من خلال عملي في جمعية شباب معان لحفظ البيئة، يجعلني أؤمن بأن الشباب يمتاز بالحماس وحب المعرفة، والنهم إلى "العطاء"، وأنه مستعد لتحمل المسؤولية متى ما منحت له الفرصة، فالشاب الأردني لا يرضى ولا يقبل إلا التميز والتفوق، ولكنني لاحظت بالرغم من كل المميزات التي ذكرتها سابقاً بأن الشباب مستعد وينتظر التوجيه!! ولكن للأسف تغيب عنه الاستراتيجية، ويجهل الطريق، لانعدام الرؤية.. فهل مش مستحيل 2 ينجح في تحقيق المهمة المستحلية ..

Mediacoverage2013@gmail.com

Developed By : VERTEX Technologies