عاجل

محافظ الطفيلة يكرم المعلم البدور لتنفيذه مبادرة تعليمية

جهينة نيوز -كرّم محافظ الطفيلة، الدكتور خالد الجبور، في مكتبه اليوم الأحد، المعلم عمر البدور تقديراً لجهوده في مبادرته الإنسانية التعليمية التي أطلقها خلال جائحة كورونا لمساعدة طلبة الصفوف الأساسية في التجمعات السكانية النائية في عفرا وسيل الحسا والبربيطة لمواكبة دروسهم جراء افتقارهم لوسائل ووسائط التعلم الإلكتروني.
وأكد المحافظ الجبور أهمية مواصلة طلبة المناطق النائية لتعليمهم عبر المبادرات التعليمية سواء من قبل المؤسسات الوطنية أو المعلمين الأكفاء، مشيداً بجهود المعلم البدور التي قدمها خلال جائحة كورونا بغية الاستمرارية في تقديم العون والمساعدة للطلبة لتلقي دروسهم ما أوجد قصة نجاح رسم معالمها المعلم البدور بتطوعه للتنقل بين طلبته في تلك المناطق.
من جانبه، أشار المعلم البدور إلى أن مبادرته جاءت في ظل الظروف القاسية التي يعاني منها سكان مناطق سيل الحسا؛ ليقوم بالتنقل سيراً على الأقدام بين طلبته الذين لم يعرفوا بمنصات التعليم عن بُعد مثل "درسك" و"نور سبيس" كونهم بمناطق لا تصلها خدمات الكهرباء والماء، لمساعدتهم في مواكبة دروسهم وحصصهم المدرسية كي لا تفوتهم.
وقال إن مبادرته تركزت على زيارة الطلبة في الخيم وبيوت الشعر التي يقطنونها مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي، موضحاً أن برنامجه اليومي كان يقوم على تدريس الطلبة ما فاتهم من المنهاج كلٌ في خيمة أسرته حفاظاً على السلامة وعدم اختلاط الطلبة منعاً لانتشار فيروس كورونا.
وكان المعلم البدور قد حظي بتكريم من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد لجهوده على هذه المبادرة.
فيما قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي تعليقاً على مبادرة المعلم، إن المشهد الجميل الذي ظهر به المعلم عمر البدور من مدرسة البربيطة الأساسية المختلطة بمحافظة الطفيلة وهو يكمل مشوار التعليم لطلبته في منازلهم ليس غريباً على معلمينا، فقصص نجاحهم مستمرة، ونبع عطائهم لا ينضب، فبوركت جهودهم، ولهم خالص الشكر.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies