كريم: تحولنا إلى سوبر آب متعدد الخدمات وأوقفنا الذروة في رحلاتنا

جهينة نيوز -أعلن مدير عام شركة كريم في الأردن والعراق محمد الحكيم، تحول منصة الشركة على الهواتف الذكية إلى تطبيق شامل (سوبر آب) متعدد الخدمات، مبينا أن التطبيق بعد تطويره بات يقدم خدمات النقل وتوصيل الأغراض والطعام والمدفوعات الإلكترونية بما يسهل على حياة السكان.
وقال الحكيم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن "كريم" أعادت هيكلة أسعار خدماتها لتكون أوفر بنسبة 7 بالمئة للفئة الاقتصادية، مع إيقاف العمل بعامل الذروة على كل الرحلات بهدف زيادة مجموع الرحلات اليومية ما يزيد إجمالي الأرباح اليومية للكباتن، مضيفا أن الخدمات الجديدة التي يقدمها التطبيق هدفها أيضا دعم الشركاء من المطاعم والعمل معهم لتوفير خصومات وعروض تحفيزية للزبائن على خدمات التوصيل.
وأكد أن الشركة تسعى عبر قراراتها الأخيرة إلى التخفيف على الزبائن والكباتن والشركاء المحليين في القطاعات المختلفة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.
وحول نية شركة كريم التوسع في محافظات جديدة، أكد "اننا لن نألوا جهدا في إطلاق مزيد من خدماتنا عند الحاجة لها من قبل الزبائن" مشيرا إلى أن الشركة تبحث عودتها إلى الخدمة في محافظة الزرقاء عبر التاكسي الأصفر.
وقال إن كريم شغوفة في تعزيز استثماراتها في الأردن، وتوسيع نطاق أعمالها لكن عند تزايد الطلب على الخدمة مع وجود تشريعات تدعم الخطط التوسعية.
وبين أن الشركة وفرت آلاف الوظائف عبر خدمات النقل عن طريق التطبيقات الذكية، وتوسعت فيما بعد من خلال توفير مزيد من فرص العمل للشباب الأردني بعد إطلاق خدمات التوصيل.
وفي ظل مساعيها لدعم الكباتن، قال " طورنا نظاما لدفع مستحقات وأرباح الكباتن يوميا بدلا من الدفع الأسبوعي أو الشهري وخصصنا صندوقا لدعم الكباتن المتضررين من جائحة كورونا ماديا بمساهمات سخية من موظفي الشركة وشركاء كريم"، مبينا أن نظام الدفع الأخير يهدف إلى توفير سيولة يومية للكباتن في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم اليومية.
وفيما يتعلق بإجراءات السلامة التي تتبعها الشركة في ظل جائحة كورونا، قال الحكيم، إن الشركة عززت إجراءات السلامة لضمان سلامة الكباتن والزبائن عبر تدابير مُحكمة كتحديد سعة الركاب في الرحلة، مبينا أن الكباتن ملزمون باتباع إرشادات وتعليمات الوقاية والتعقيم سواء خلال عملية نقل الطعام أو الركاب مثل ارتداء كمامة الوجه والتعقيم المستمر للسيارة ولحافظة الطعام، مع إتاحة إمكانية إلغاء الرحلة للراكب والكابتن دون دفع رسوم الإلغاء في حال شك أي من الطرفين بالالتزام بمعاييرالسلامة والوقاية.
وأكد الحكيم أن "كريم" تمكنت عبر عملياتها التشغيلية في الأردن من تعزيز الروافد الاقتصادية، ومن ايجاد تنويع في مصادر الدخل للفرد وتأمين الوظائف المستدامة في مكاتبها الإدارية ومراكز الاتصال وخدمة العملاء التابعة لها التي تخدم الشرق الأوسط ككل، فضلا عن توفير مصدر دخل ثابت لآلاف الكباتن المتعاونين معها في قطاع النقل بالتطبيقات الذكية وفي خدمة التوصيل.
Developed By : VERTEX Technologies