فيديو مذهل لدبابة ألمانية تسحق سيارة BMW

حولتها إلى قطع صغيرة في لحظات

انتشر مؤخراً فيديو مذهل لدبابة تسحق سيارة من طراز BMW، بعد أن أسرعت نحوها بكامل سرعتها.

تظهر في الفيديو دبابة من طراز «ليوبارد 2 إيه 4″، والتُقط خلال نسخة عام 2018 من المسابقة المعروفة باسم «تحدي دبابات أوروبا القوي»، والتي استضافها الجيش الألماني وقوات الجيش الأمريكي في أوروبا في منطقة تدريب غرافنفورالألمانية.

في الفيديو يمكن رؤية الدبابة وسماع صوتها المدوّي وهي تُسرع على طريقٍ ترابي مثيرةً عاصفة من الغبار، وتتجه نحو سيارة طراز BMW من نوع سيدان الفئة الثالثة، يعود طرازها إلى منتصف التسعينيات، وفق صحيفةDaily Mailالبريطانية.

تستمر الدبابة في التقدم بسرعةٍ كبيرة نحو السيارة دون إبطاء، وحين تصطدم بها ترتفع قليلاً عن الأرض، وتتطاير شظية عالياً إلى السماء، قبل أن تخرج الدبابة من المشهد. وتتحطم السيارة إلى قطعٍ صغيرة.

تزن دبابات ليوبارد نحو 61 ألف كيلوغرام، وتبلغ قوة محركاتها نحو 1479 حصاناً. وحسبما أفاد موقعThe Drive، يبدو أنَّ الدبابة كانت تتحرك بأقصى سرعةٍ لها، وتبلغ 45 ميلاً في الساعة (72.4 كيلومتر في الساعة).

ووفقاً لموقعMilitary Notes، يُقال إنَّ الدبابة التي تظهر في الفيديو تنتمي لكتيبة المدرعات الرابعة عشر التابعة لسرية الدبابات السادسة بالجيش النمساوي، وكانت تخوض حينها مسار القيادة الدقيقة في التحدي.وتُظهر مقاطع أخرى الدبابة وهي تسحق سياراتٍ من نوعي بي تي كروزر وستيشن خلال التحدي.

" frameborder="0" allowfullscreen>