عوني فريج يكتب: خلصونا من الدوري

عوني فريج
جهينة نيوز -خلصونا من الدوري  !!   
في الوقت الذي تواصلت فيه مباريات الدوريات الاوروبية والدوريات العربية في الموسم الكروي الجديد ..وفي الوقت الذي نشهد فيه عودة البطولات القارية في اسيا وافريقيا وأوروبا بالاثارة والمتعة والتشويق .. تجدنا وقد اختلفنا على شكل العودة من جديد لمباريات دوري المحترفين بعد التأجيلات العديدة التي حصلت بسبب اصابة العديد من لاعبي فرق الاندية بفيروس كورونا ..وقرار الاتحاد الاخير بتطبيق البروتوكول الصحي الاسيوي الذي يقضي بمواصلة اقامة المباريات بالعدد المتاح من اللاعبين الموجودين ..دون اللجوء لقرار التأجيل الذي من شأنه اطالة امد الدوري ..في الوقت الذي نعيش فيه فترة من التخبط بسبب امتداد الموسم الكروي حتى يومنا هذا ..!!
وان كنا نقف مع الاتحاد في قرار مواصلة المباريات بمن حضر ..مع السماح للفرق بتسجيل العدد المناسب من اللاعبين واشراك لاعبي فرق الفئات العمرية ..لتعويض الغياب المتوقع لنجوم الصف الاول من اللاعبين بسبب الاصابة ..في موسم نكاد نعتبره استثنائيا في كل ما به من ظروف فرضته الجائحة ..وان كنا ايضا نقدر حرص الاندية على خوض المنافسات بالتشكيلة القوية من اللاعبين وخصوصا من انفقت عليهم الاندية اموالا طائلة لتعزيز قدرات فرقها ..الا اننا في النهاية يهمنا ان تمضي امور الدوري الى النهاية السريعة من دون اي تاخير جديد يساهم في اطالة امد الموسم الطويل اصلا ..!!
من هنا نفترض ان الاتحاد وقد اتخذ قرار عدم العودة الى فرض التاجيلات ..فانه ايضا حريص على المساواة في فرض العدالة بين كل الفرق بدون اي استثناء ..وتحت اي ظرف بحيث تسير المباريات المتبقية سواء التأجيلات الاخيرة من مرحلة الذهاب .. او المباريات القادمة بداية من مرحلة الاياب ..وفق جدول دقيق ورزنامة ثابتة لا تتغير ابدا مهما كانت الظروف ..لا سيما وان الاعداد الكبيرة والارتفاع في عدد المصابين بكورونا ..قد يلحق بكوادر كرة القدم من لاعبين ومدربين واداريين وحكام ..ومن غير المعقول ان يتواصل مسلسل التاجيل مع تواصل انتشار الفيروس ..بمثل تلك الصورة لا سيما وان الدوريات في كل العالم تسير وفق نسق يتوافق مع الظروف الصحية السائدة حاليا ..!!
واذا كانت الاندية حريصة على خوض المنافسات بالصف الاول من اللاعبين ..فان دورها الان بات اكثر اهمية من ذي قبل .. فهي مطالبة اكثر من الاتحاد بتوفير الحماية الصحية للاعبيها ومراقبة تصرفاتهم وحتى تحركاتهم ..والتعامل معهم باحتراف تتطلبه الظروف الصحية الحالية وعدم تحميل مسؤولية اصابات اللاعبين للاتحاد ..والمطالبة بتاجيل المباريات الى ما لا نهاية لاننا ببساطة لا نملك الوقت ..وبالتالي علينا ان نسعى جميعا للخلاص من هذا الموسم باقل التكاليف ..لان الجماهير "زهقت" وكل منظومة الكرة باتت تنتظر لحظة نهاية اطول دوري في تاريخ الكرة الاردنية ..."خلصونا منه" ..!!
Developed By : VERTEX Technologies