شومان ونهجي توقعان إتفاقية تعاون لدورات التثقيف المالي للاطفال

جهينة نيوز -وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان مع شركة "نهجي" لدورات التثقيف المالي،"نهجي"، اتفاقية تعاون لتطوير برنامج الثقافة المالية لرواد مكتبة درب المعرفة، تستهدف فيه الفئة العمرية (7- 11)، وجاهيا وإلكترونيا.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الخميس، تأتي الإتفاقية في إطار سعي مؤسسة عبد الحميد شومان إلى تعريض هذه الفئة العمرية لأساسيات الثقافة المالية، بما تشتمل عليه من مفاهيم الكسب والإنفاق والإدخار، والتماشي مع الإستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي التي أطلقها البنك المركزي لنشر الثقافة المالية في المجتمع، والتي أفرزت إقرار تدريس منهاج خاص بالثقافة المالية بدأ منذ العام الدراسي 2015 / 2016.
كما تهدف الإتفاقية، بحسب البيان، إلى إكساب الأطفال فهما للعمليات المالية الأساسية، من خلال عناصرها الأولى التي تتحدد بالإيرادات والنفقات، وما يمكن أن ينتج عنهما من وفر أو عجز، وهو أمر مهم يمنح المتدربين ثقافة تمكنهم من التخطيط المالي السليم في حياتهم العملية.
ووقع الإتفاقية عن "شومان" الرئيسية التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن "نهجي" المؤسسة دينا شومان.
وعلى ضوء الإتفاقية، تنفذ "نهجي" برنامجا متكاملا للفئة العمرية المستهدفة من رواد مكتبة درب المعرفة، يهدف إلى زيادة الوعي بالثقافة المالية من خلال أنشطة ومواد تعليمية وورش تدريبية للأطفال وأهاليهم، وتطوير دليل عمل للبرنامج باللغة العربية، وتمكين مجموعة من فريق مكتبة درب المعرفة لتنفيذ البرنامج.
وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، إن الثقافة المالية تعتبر مدخلا إلى علم الاقتصاد، ويستطيع برنامج كهذا أن يؤهل الطلبة لمفهوم إدارة الأموال من حيث الكسب والإنفاق والتوفير، والتعرف على مفاهيم الإنتاج والاستهلاك، وأساسيات العلوم المالية الأولية، ومعرفة آليات التخطيط المالي.
من جهتها قالت شومان "اننا نحتاج الآن أكثر من أي وقت مضى إلى إعداد أطفالنا للمستقبل بينما نعلمهم في نفس الوقت كيف يكونوا أذكياء ماليا، وأن يدخروا لحالات الطوارئ، وأن يتعلموا كيف يعطوا الأولوية للاحتياجات فوق الرغبات.
وتقدم "نهجي" محتوى إعلاميا وترفيهيا متنوعا حول الموضوعات المالية والتعامل الذكي مع المال، كما تقدم الألعاب والأنشطة، وبرامج تعليمية، وورش عمل، وبرامج الرعاية والشركات، وتساعد الشركات لتطوير برامج خاصة لهم عبر تقديم الاستشارات والمبادرات الداخلية للشركات.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies