خسرنا وكسبنا !

عوني فريج


الوضع البائس الذي تمر به كرة القدم الاردنية .. يجعل من خروج منتخباتنا الوطنية من مشاركاتها الاسيوية دون بلوغ الحد الادنى من الطموحات .. أمرا عاديا لا بل متوقعا قياسا لكل تلك الظروف الصعبة التي تمر بها ..والمتمثلة بقرار تأجيل انطلاق الموسم الكروي لاشهر طويلة ..في سابقة لم تحدث من قبل ابدا ..الامر الذي ساهم بغياب المنافسة بين فرق دوري المحترفين وانعكس هذا على اعداد منتخباتنا الوطنية كلها ومنها المنتخب الاول .. الذي لا زال يعاني ويكافح من اجل انتزاع التاهل الى الدور الثاني ..بعد اداء متواضع قدمه خلال مبارياته في الدور الاول من البطولة ..وبات يرهن مصيره بما يحققه من نتائج في مبارياته المتبقة وخصوصا في اللقاء المصيري امام منتخب الكويت ..!!

ومثلما شهدنا على خروج منتخباتنا الوطنية لفرق الفئات المختلفة ..من الادوار الاولى لبطولة اسيا جاء الدور على منتخبنا الاولمبي الذي ودع هو الاخر البطولة الاسيوية .. من الدور ربع النهائي دون ان يحقق طموحاتنا بمواصلة المشوار وانتزاع احدى بطاقات التأهل الى اولمبياد طوكيو القادم .. بعد خسارته غير المستحقة امام منتخب كوريا الجنوبية القوي وبعد اداء جميل كان يستحق عليه الفوز والتاهل .. لكن في النهاية فرض المنطق حضوره وابتسم الحظ للمنتخب الاكثر استعدادا وتجهيزا .. لا سيما وان منتخبات شرق القارة الاسيوية تتقدم بشكل لافت على صعيد الكرة الاسيوية والدولية ومنها منتخبات كوريا الجنوبية التي باتت تشارك باستمرار في بطولات كأس العالم لمختلف الفئات ..!!

وللانصاف القول بان منتخبنا الاولمبي قدم خلال مشواره في البطولة الاسيوية مستويات كبيرة ..وكان ندا قويا للمنتخبات التي واجهها ومنها المنتخب الكوري .. ولا يعني خسارته وخروجه من البطولة انتقاصا بقدرات نجومه الذين باتوا يشكلون الاعمدة الحقيقية لمنتخبنا الاول .. والرافد القوي له بما يضمه من نجوم موهوبين ينتظرهم مستقبل واعد يجعلنا نطمئن على مستقبل كرتنا بتلك النخبة المميزة من اللاعبين ..الى جانب الجهاز الفني الوطني بقيادة البارع احمد عبد القادر الذي اثبتت التجارب السابقة .. انه بات بحق احد افضل المدربين الوطنيين على الساحة الكروية حاليا ..بعد ان نجح مع كل المنتخبات الوطنية التي قادها عبر السنوات الطويلة الماضية ..

ما يعنينا الان ان لا تكون البطولة الاسيوية الاخيرة ..هي نهاية عهدنا بهذا المنتخب الشاب وبما يضمه من مواهب جميلة تحتاج للمزيد من الدعم والرعاية ..حتى لا نفقد هذا الجيل المميز الذي يستحق ان يتقدم الصفوف وان يشكل مستقبل كرتنا في القادم من الايام .


Developed By : VERTEX Technologies