حفل فني لفرقة الكونفو الوطنية ابتهاجاً بحلول عيد الربيع الصيني

جهينة نيوز -قدمت فرقة الكونفو الوطنية الصينية (وودانغ)، اليوم الاثنين، في المركز الثقافي الملكي عرضاً فنياً من الفلكور الصيني بمناسبة حلول عيد الربيع الصيني "رأس السنة القمرية الصينية الجديدة".
واستمدت الفرقة التي تعتبر من أشهر الفرق الصينية، اسمها من جبل (وودانغ) الصيني الذي تم إدراجه على قائمة التراث الثقافي العالمي المادي وغير المادي؛ لما يتمتع به من مناظر طبيعية، وجبال مرتفعة، وقمم متعددة وتميزه بأنه من مواطن الكونفو.
وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري الذي حضر الحفل مندوباً عن وزير الثقافة، إن هذا الحفل شكل فرصة للجمهور الأردني للاطلاع على الثقافة لصينية، والفلكور الصيني من خلال الموسيقى، والحركات المستوحاة من لعبة الكونفو، إضافة الى التقاليد المتوارثة عبر الأجيال.
وأشار إلى أهمية التعاون ما بين وزراة الثقافة ونظيرتها الصينية من خلال البرنامج الثقافية المتعددة، وتبادل الزيارات والوفود، وتبادل الخبرات في الشأن الثقافي، وفي الإدارة الثقافية، ومشاركات الهيئات في الكثير من الأنشطة.
من جهته، بين السفير الصيني لدي المملكة بان ويفانغ في بداية الحفل أهمية العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين الصديقين في مجال التعليم العالي والثقافي، معرباً عن تقديره للتفاعل الكبير من قبل الجمهور الأردني مع الأنشطة والفعاليات الثقافية.
وأشار إلى أن السفارة تستعد لافتتاح المركز الثقافي الصيني في عمان حيث سيكون الجمهور للتواصل بشكل أكبر مع الأنشطة الثقافية الخاصة بالصين من خلال الأفلام السينمائية، ومعارض الكتاب، وتعليم اللغات، والفعاليات الفنية والثقافية المتعلقة بالرسم والفنون.
واشتمل الحفل الذي أقيم بالتعاون ما بين وزارة الثقافة، ووزارة الثقافة والسياحة الصينية، والسفارة الصينية في عمان، على لوحات فنية مختلفة مستوحاة من الكونفو الصيني بشكله التقليدي بمصاحبة الموسيقى الصينية الشعبية.
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies