تنفيذ برامج ثقافية في معان

جهينة نيوز -نفذت مديرية ثقافة محافظة معان عددا من البرامج الثقافية بهدف تشجيع الحراك الثقافي واستقطاب أصحاب الإبداعات والمواهب وإيصال الرسالة الثقافية لمختلف فئات المجتمع.
وقال مدير مديرية ثقافة محافظة معان يوسف الشمري لــ (بترا) اليوم الخميس، إنه تم افتتاح معرض الصناعات الثقافية الذي يهدف إلى تشجيع الصناعات الثقافية والحرف التقليدية، ودعمها وإبراز دورها الريادي في الحفاظ على الهوية الوطنية، إلى جانب تحفيز المنتجين والمبدعين لتطوير مهاراتهم اليدوية وتجويد المنتج الثقافي.
وأضاف أن المديرية بدأت بتنفيذ برنامج الشعر والإبداع والذي يتضمن عقد لقاء أسبوعي مع أحد الشعراء والأدباء واستعراض النصوص الأدبية وقراءتها، وذلك بهدف إثراء الحركة الأدبية في المحافظة، والتعريف بأبرز النشطاء والمثقفين، وتعزيز التواصل معهم، وصولا إلى حراك ثقافي متميز، لافتا إلى أن تنفيذ البرنامج سيكون بطريقة الاتصال المرئي عن بعد.
وأشار إلى أن المديرية باشرت بمشروع التوثيق التاريخي من خلال الصور الفوتوغرافية القديمة والوثائق المتنوعة التي تكشف جانبا من ملامح الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في مراحل تاريخية متعددة، وبالتعاون مع أبناء المجتمع المحلي.
Developed By : VERTEX Technologies