تكريم مؤسسات صحية تابعة لوزارة الصحة لتحسّن خدماتها

جهينة -كرّمت وزارة الصحة والوكالة الأميركية للتنمية الدولية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية 16 مرفقاً تابعاً لوزارة الصحة في محافظة إربد لاتخاذها خطوات نحو تحسين الخدمات الصحية المقدّمة للنساء والأطفال في شمال الأردن ضمن مشروع الرعاية الصحية المتكاملة.
وقال بيان صحفي مشترك، إن امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت أبو الفول، والمستشار العام للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) كريج وولف ونائب السفير الأميركي في عمّان مايك هانكي شاركوا بحفل التكريم.
واشار البيان إلى أن المشروع المموّل من الوكالة الأميركية يساعد المرافق الصحية في جميع أنحاء المملكة على تحديد الفجوات في جودة الرعاية المقدمة، واستحداث أقسام لتوجيه المرضى بشكل أكثر كفاءة نحو الرعاية المناسبة وفقاً لاحتياجاتهم، وتعزيز توثيق الرعاية المقدمة لكل مريض.
وثمن مساعد الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور عدنان اسحق، دعم الوكالة المتواصل لوزارة الصحة، لاسيما في بناء قدرات العاملين في الرعاية الصحية لتوفير وإدارة خدمات صحية عالية الجودة للنساء في سن الإنجاب والأطفال دون سن الخامسة وفقاً لأحدث الممارسات القائمة على الدلائل. واشار اسحق إلى أنّ دعم المرافق الصحية يعد جزءاً من الشراكة الطويلة التي تجمع ما بين الوكالة والوزارة لضمان تقديم الخدمات الأساسية للمواطن من خلال التوسع في البنية التحتية الصحية الحيوية، وبناء قوة عاملة تتمتع بالمرونة في مجال الرعاية الصحية، وتعزيز النظم الصحية. وبين ان تكاتف الجهود اسفرت عن انخفاض معدل وفيات الرضع بنسبة 41 بالمئة منذ عام 1997 وتوفير رعاية ما قبل الولادة على نطاق شبه شامل.
وأكد المستشار العام للوكالة الأميركية كريج وولف أهمية العمل الذي يقدمه المشروع للأردن، مشيرا إلى أنه بإتاحة الحصول على خدمات صحية عالية الجودة للجميع تكون النتائج الصحية أفضل.
--(بترا)