تطوير وإطلاق موقع الكتروني جديد لدائرة العلاقات والمشاريع الدولية في اليرموك

جهينة نيوز -

قام رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي بإطلاق الموقع الالكتروني الجديد لدائرة العلاقات والمشاريع الدولية بالجامعة، حيث جاء إطلاق هذا الموقع انطلاقا من رؤية الجامعة بتعزيز مكانتها العالمية.
وأوضح مدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، أن الدائرة قامت بتصميم وتطوير هذا الموقع (https://dirp.yu.edu.jo/)، والذي ركز على إبراز العلاقات الدولية لجامعة اليرموك، وأنشطتها المتنوعة التي تنفذها بالتعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية الدولية، مما يعكس الصورة المثلى للجامعة ويبرز مكانتها المرموقة للمجتمع التعليمي الدولي، مضيفا أن هذا الموقع يُعد الأول من نوعه في الجامعات الأردنية وذلك من خلال احتوائه على معلومات محدثة في مجالات العلاقات والمشاريع الدولية.
من جانبه أشار نائب مدير الدائرة، المشرف على تطوير هذا الموقع، الدكتور محمد الزبيدي، إلى أن الموقع يتضمن أخبار الجامعة الدولية، والإعلانات والأحداث الدولية، إضافة إلى قائمة الاتفاقيات الدولية، مرتبة حسب الدولة وحسب السنة، وقائمة ببرامج التبادل وإعلانات الفرص المتوفرة لتبادل الطلاب والعاملين وإجراءات الالتحاق ببرامج التبادل (من حيث الشروط، وأسس الاختيار، والدعم المتوفر ... إلخ).
كما تضمن الموقع عرضاً لمنشورات الجامعة مثل نبذة عن جامعة اليرموك، والبرامج الدراسية في الجامعة، ونشرات الجامعة الإخبارية المتعلقة بالبعد الدولي وفيديوهات ترويجية للجامعة. بالإضافة الى معلومات مفيدة لزوار جامعة اليرموك والتي تشمل معلومات عن المطار، والتأشيرات، والمواصلات، والسكن والفنادق، وتحويل العملات، والسياحة الداخلية ... إلخ).
وفيما يتعلق بمجال المشاريع الدولية، فقد تضمن الموقع قائمة بالمشاريع الدولية المدعومة، مرتبة حسب سنة الدعم، أو موضوع المشروع، أو الباحث الرئيسي، كما تم إنشاء محفظة (Portfolio) لكل مشروع ونشرها على الموقع، تحتوي على (ملخص عن المشروع، ومواضيع المشروع، والباحث الرئيسي للمشروع، والكلية، وفترة المشروع، والجهة الداعمة، والشركاء، والموازنة وحصة الجامعة فيها، والموقع الالكتروني للمشروع، ومخرجات المشروع، وصورة للمشروع.)، وتضمن الموقع أيضا قائمة بالجهات الداعمة، ومحاضرات حول كتابة مقترحات المشاريع.
ويذكر أن جميع هذه المحتويات متوفرة باللغتين الإنجليزية والعربية.
Developed By : VERTEX Technologies