بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين حول العدوان الصهيوني على قطاع غزة

جهينة نيوز -بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين حول العدوان الصهيوني على قطاع غزة

 

تتابع نقابة المهندسين الاردنيين باهتمام بالغ، الأحداث في قطاع غزة من اعتداء وحشي بربري سافر من قبل الاحتلال الصهيوني على ابناء شعبنا العربي هناك .

 

إن غزة الصابرة اليوم تقف بإمكاناتها البسيطة وصدرها العاري أمام ماكنة القتل الصهيونية التي تمارس ابشع أنواع العدوان في حق ابناء الشعب العربي الفلسطيني في محاولة منها لخلط الأوراق وضرب صمام الأمان لتصفية القضية الفلسطينية.

 

وانطلاقا من واجب نقابة المهندسين الأردنيين الوطني، وباعتبارها جزءا من هذا الوطن الذي ما تخلى يوما عن القضية الفلسطينية، وقدم الشهيد تلو الشهيد دفاعا عنها، لتؤكد على حق الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال بكافة السبل الممكنة، داعية الى التحرك العاجل على كافة المستويات لتقديم الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني الصامد، والوقوف أمام وجه العدوان الصهيوني البربري على القطاع.

 

ومن هنا، تدين النقابة قصف الاحتلال الجبان للمباني السكنية والمؤسسات المدنية وعودته لسياسة الاغتيالات، في محاولة منه لثني أو تغيير العقيدة القتالية لدى قوى وفصائل المقاومة.


إن نقابة المهندسين، إذ تستنكر التصريحات الدولية التي تطالب فصائل المقاومة بوقف إطلاق الصواريخ باتجاه الداخل المحتل، تؤكد أن الاحتلال الغاشم هو من يرتكب المجازر بحق ابناء الشعب الفلسطيني الآمنين كل يوم .

 

كما تدين النقابة وتشجب بأشد العبارات، قصف طائرات عدو الاحتلال بعدة صواريخ مبان سكنية في دمشق والاراضي السورية، والاغتيالات المتكررة هناك.

 

وتطالب النقابة الحكومة الاردنية باتخاذ خطوات جادة ورادعة للاحتلال لوقف عدوانه، موجهة نداء الى كافة أطياف ومؤسسات المجتمع المدني الاردني وقواه الحية لدعم صمود الشعب الفلسطيني بكافة الوسائل، وتدين بعبارات واضحة، وحشية الصهاينة في غزة ودمشق وتحاصر قادتهم في المحاكم والمحافل الدولية أجمع.

 

الرحمة للشهداء.. الشفاء للجرحى.. النصر للمقاومة