بدعم من أيلة... أبو السميد أول أردني يحصل على شهادة الاحتراف العالمية من رابطة لاعبي الجولف PGA

جهينة نيوز -بدعم ومساندة من شركة واحة أيلة للتطوير، حصل المدرب الدولي وليد أبو السميد على رخصة الاحتراف العالمية في الجولف من رابطة لاعبي الجولف PGA، ليكون بذلك أول أردني يحصل على هذه الرخصة العالمية كمدرب جولف محترف.
ويعكس هذا النجاح حرص شركة أيلة على تطوير قدرات ومهارات كوادرها باعتبارهم ركيزة أساسية للنجاح والتطور، في ظل سعيها لتهيئة مواردها البشرية لخطط التوسع والنمو الحالية والمستقبلية، وطرح برامج متخصصة في قطاعات السياحة والترفيه والسكن والنشاطات المتعددة.  
وهنأ المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، أسرة أيلة على هذا الانجاز قائلاً: "سعداء بهذه الريادة، ونواصل دعم كوادرنا المحلية وتأهيلها في ظل خططنا للتوسع والتطور المستمر وفقاً لمخطط شمولي واستراتجية تطور واضحة المعالم توفر أفضل المرافق يقوم عليها كوادر متميزة".
وأضاف المهندس دودين: "حصول أبو السميد على رخصة الاحتراف العالمية في الجولف من رابطة لاعبي الجولف PGA، خطوة إلى الامام لتطوير أنشطة رياضة الجولف ليس على مستوى أيلة فقط وإنما على المستوى الوطني والمساهمة في نشر اللعبة وتأهيل جيل جديد من اللاعبين والمحترفين والوصول بهم للعالمية".
ومع حصوله على الرخصة العالمية يتابع أبو السميد فريق عمل أيلة للمساهمة في برامجها الخاصة في رياضة الجولف، وتأهيل رياضيين محليين، والارتقاء في أدائهم.
وجاء هذا الإنجاز بعد 3 سنوات من الجهد المضني في برنامج دراسي احترافي في الجولف والمعتمد في جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة، حيث اجتاز أبو السميد كافة متطلبات البرنامج.
وتعقيباً على هذا الإنجاز قال أبو السميد الذي يعمل مساعداً لكبير محترفي الجولف في أيلة: "أنا سعيد بهذا الإنجاز وممتن للدعم المعنوي والمادي الذي قدمته أيلة لي، حيث منحتني الفرصة لتحقيق حلمي. فلعبة الجولف تمثل شغفي وأشعر بالفخر والاعتزاز لحصولي كأول اردني على الاعتراف الدولي كمحترف مؤهل في الرياضة التي أعشقها".
وأضاف أبو السميد: "أطمح إلى مواصلة المساهمة في تنمية وازدهار رياضة الجولف في نادي أيلة للجولف، وتسخير كل ما تعلمته خلال مشواري في رابطة لاعبي الجولف PGA لخدمة هذه الرياضة، ويحدوني الأمل في مساعدة لاعبي الجولف في الأردن الذين قد يتابعون ذات المسار المهني الذي اتخذته".
ويتألف البرنامج الدراسي الاحترافي الذي انخرط فيه أبو السميد "FdSc Professional Golf Studies " من جوانب متكاملة في التدريب، ويوفر للمتدربين مسارات عديدة يجب اتباعها في مجال الجولف حال التأهل مثل؛ إدارة أعمال الجولف، تدريب الجولف، علوم الرياضة، تكنولوجيا التجهيزات والمعدات، قواعد الجولف، فضلاً عن التطوير الوظيفي.
وقبل التحاقه في البرنامج لعب أبو السميد في المنتخب الأردني للجولف، ومساعداً لكبير مدربي الجولف في أكاديمية أيلة للجولف في العقبة، كريس دود.
وتواصل أيلة برامجها الخاصة في نشر رياضة الجولف بالاستفادة من كوادرها المحترفة والمؤهلة ومرافقها العالمية التي تضم نادي أيلة للجولف الذي يضم ملعب بمواصفات عالمية مكون من ١٨ حفرة دولية وصممه العالمي جريج نورمان، مؤهل لاستضافة بطولات عالمية وإقليمية ومحلية عالية المستوى.

Developed By : VERTEX Technologies