اوروجواي تجتاح الاكوادور برباعية

البرازيل - وكالات

حقق منتخب أوروجواي فوزًا قاسيًا على نظيره الإكوادور، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت فجر امسالإثنين، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا.وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن المنتخب الأوروجواياني حقق الفوز في 4 مباريات متتالية، بتسجيله ثلاثة أهداف أو أكثر في كل مباراة بمختلف المسابقات، لأول مرة في التاريخ. وفاز منتخب أوروجواي على أوزبكستان (3-0)، تايلاند (4-0)، بنما (3-0) وأخيرًا الإكوادور (4-0). وأضافت أن أوروجواي فازت بمباراة في بطولة كوبا أمريكا بتسجيل 4 أهداف لأول مرة منذ عام 1967، عندما تفوقت على فنزويلا بنتيجة (4-0). وحصد منتخب أوروجواي أول 3 نقاط في المجموعة، ليتصدر المجموعة الثالثة، فيما يتذيل منتخب الإكوادور الترتيب، في انتظار مباراة تشيلي واليابان، المقرر لها اليوم .أحرز نيكولاس لوديرو هدف أوروجواي الأول بالدقيقة 6، وضاعف إدينسون كافاني النتيجة (33)، فيما سجل لويس سواريز ثالث الأهداف (44)، قبل أن يختتم أرتورو مينا، مدافع الإكوادور النتيجة بتسجيله الهدف الرابع بالخطأ في مرماه (80).
اعتمد أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، على طريقة "4-4-2"، فتواجد الثنائي خيمينيز وجودين في قلب الدفاع بجانب ظهيري الجنب كاسيريس ولاكسالت.فيما لعب فيتشينو وبنتانكور كلاعبي ارتكاز في منتصف الملعب، ونانديز ولوديرو في الجناحين الأيمن والأيسر، وتواجد سواريز وكافاني في الخط الهجومي.
وفي المقابل، دخل هرنان جوميز، مدرب الإكوادور، المباراة بطريقة "4-2-3-1"، بتواجد الرباعي كوينتيرو، أكيلير، مينا، بيدير كايسيدو في الخط الخلفي، أمامهم ثنائي الارتكاز، أوريخويلا وإنترياجو.
فيما لعب أنطونيو فالنسيا وبيرسيادو على الأطراف، ومينا تحت المهاجم الوحيد إينير فالنسيا.