انطلاق معسكرات شباب واختتام اخرى

جهينة نيوز -انطلقت عن بعد وعبر تطبيق "زووم" عدد من معسكرات الشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية 2020، في عدد من مراكز الشباب في كل عدة مناطق بإربد وجرش
في حين اختتمت معسكرات أخرى. ففي مركز شباب الشونة الشمالية انطلقت فعاليات معسكر الكشاف المبتدئ، حاضر خلالها المدرب القائد ماهر عبيدات عن بداية الحركة الكشفية ونشأتها، ومراحل الكشافة والاهداف التربوية لكل مرحلة، والمبادئ والوعد والقانون الكشفي.
وفي مركز شابات المزار الشمالي انطلقت فعاليات معسكر المرشدات والعمل التطوعي (المبتدئ)، تحدثت خلالها المدربة رشا المصري عن ألوان العلم الاردني ودلالة كل لون، ونشأة الحركة الكشفية وتاريخها وشعار الكشافة والصيحات والأناشيد الكشفية أثناء التمارين الصباحية المدرسية.
وفي جرش انطلقت في مديرية شباب المحافظة فعاليات معسكر الامن والسلامة الوطنية بالتعاون مع مديرية الامن العام تحدث خلالها الملازم احمد الصمادي من مديرية الشرطة حول واجبات الامن العام في المحافظة على الامن والنظام والارواح وحقوق الانسان، مبينا واجبات الشرطة المجتمعية وكذلك دور المواطن في الحفاظ على العملية الامنية وتناول موضوع الجرائم الالكترونية وخطورتها .
كما انطلقت من مركز شباب قفقفا فعاليات معسكر الكشافة المتقدم بمشاركة 25 مشاركا من اعضاء المركز تحدث فيها المدرب الكشفي نعمان عتوم عن المهارات الكشفية وتشكيل المجموعات والطلائع، فيما تحدث رئيس المركز ابراهيم الحراحشة عن توجهات الوزارة وكيفية تنفيذ الانشطة عبر "زووم".
كما نفذ مركز شباب جرش المعسكر الثالث للزراعة والامن الغذائي (اكلنا من قدام بيتنا) بمشاركة 28 مشاركا تحدث خلاله مدير الزراعة الدكتور عماد عياصرة عن القطاع الزراعي الذي يعتبر من أهم القطاعات الاقتصادية خاصة في المجتمعات الريفية، في حين انطلقت في مركز شباب مرصع فعاليات معسكر الكشاف المبتدئ قدم خلالها القائد الكشفي احمد حوامدة شرحا عن تاريخ نشأة الحركة الكشفية مرورا بالحركة الكشفية العالمية وأهميتها في تنشئة الشباب بدنيا وفكريا وثقافيا.
واختتمت في مركز شابات دير أبي سعيد النموذجي فعاليات معسكر المرشدات مبتدئ للفئة العمرية (12-14) عاما، شرخ خلالها الدكتور غازي الرشدان والمدربة أشجان الشريدة أسس الانضمام إلى مجموعة المرشدات وكيفية عمل حفل القبول وأسس القبول وشروط الانضمام إلى المجموعة الكشفية، إضافة الى توضيح شارات الهواية والمهارات.
وفي مركز شباب الرمثا اختتمت فعاليات معسكر الكشافة المبتدئ، والذي قدم خلاله المدرب محمد نفاع شرحا مفصلا عن عمل الكشافة وأدائها ومنهجها العالمي والمحلي.
وفي مركز شابات الرمثا اختتمت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي المبتدئ ضمن الفئة العمرية من 12- 14 عاما، تحدث خلالها المدرب الكشفي حسن عويس عن مفهوم العمل التطوعي والمبادرات الشبابية، ونظام الطلائع الكشفية وكيفية إدارة الاجتماعات الكشفية بأنواعها المختلفة .
--(بترا)
Developed By : VERTEX Technologies